الأربعاء 30 نوفمبر 2022
سياسة

جدل في مجلس النواب بسبب إقحام "الملك" في البرنامج الحكومي

جدل في مجلس النواب بسبب إقحام "الملك" في البرنامج الحكومي نادية فتاح العلوي
شهد مجلس النواب اليوم الإثنين 4 يوليوز 2022 خلال جلسة الأسئلة الشفهية، نقاشا حادا بين فرق الأغلبية، والمعارضة بعد تدخل نائب برلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار القاضي للدفاع عن موقف نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، ومن خلالها الحكومة من غلاء الأسعار، مبرزا أن "أسباب ارتفاع الأسعار واضحة، والبرنامج الحكومي أخذ مصادقة وموافقة صاحب الجلالة والشعب المغربي..ارتفاع الأسعار ليس دور الحكومة لكن نطلب منها أن تعمل على أن لا يستمر..حنا مكنزيدو مكنقصو".
جاء ذلك بعد الانتقادات القوية لنواب المعارضة لتدبير الحكومة للأزمة التي يعيشها المواطنون بسبب ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية، واستمرار ارتفاع أسعار المحروقات في المغرب دون أن تتدخل الدولة بشكل مباشر لحماية القدرة الشرائية.
ووسط احتجاجات برلمانيي حزب الأحرار، قال محمد اوزين النائب البرلماني عن الحركة الشعبية:" يمكن أن نتفق ونختلف لكن ما لا يمكننا الاختلاف حوله هو أن سيدنا ملك المغاربة كاملين أغلبية، ومعارضة ولا يعقل أن تأتي ببرنامج تصادق عليه قبة البرلمان ويقال صادق عليه سيدنا هذا الكلام غير معقول".
وطالب ادريس السنتيسي رئيس الفريق الحركي " بسحب النائب البرلماني عن حزب الحمامة إقحام صاحب الجلالة في موضوع البرنامج الحكومي، سيدنا أكبر من الجميع وبعيد عن البرنامج ولا يتحمل مسؤولية غلاء المعيشة".