الجمعة 12 أغسطس 2022
جالية

عين فيها البوعزاوي: مغاربة"مونت لاجولي" بباريز يشكرون الملك على إحداث قنصلية

عين فيها البوعزاوي: مغاربة"مونت لاجولي" بباريز يشكرون الملك على إحداث قنصلية مدينة "مونت لاجولي"
غمرت الفرحة مدينة "مونت لاجولي" وما جاورها، من المدن الفرنسية الواقعة تحت نفوذ الأقاليم الثلاثة (27 و 76 و 78)، جراء مبادرة الملك محمد السادس، بتعيين قنصل المملكة المغربية بهذه المدينة الفرنسية.
وجاء في رسالة من ائتلاف جمعيات المغاربة ضاحية باريس الكبرى "مونت لاجولي" موجهة إلى الملك محمد السادس أن هذه المبادرة تبرز الريادة والإهتمام بالجالية المغربية في كل أنحاء العالم.
وأضافت الرسالة أنه منذ أن سمع أفراد الجالية المغربية، الخبر ظلوا يتبادلون رسائل التهاني، معربين عن أصدق عبارات الشكر والعرفان للمبادرة الملكية.
وأكدت رسالة إئتلاف جمعيات المغاربة بـ "مونط لاجولي، على أن الفرحة مضاعفة إذ صارت فرحتان، الأولى بإحداث القنصلية، والثانية بتعيين القنصل مصطفى البوعزاوي على رأسها، وهو رجل مشهود له بالكفاءة والخبرة وبروح المواطنة العالي. ـ حسب نفس الرسالة ـ .
واعتبر ائتلاف جمعيات المغاربة بضاحية باريس الكبرى، أن المبادرة الملكية خطوة مهمة، وموقف يجسد بحق ما عهدناه في ملك البلاد من اعتناء بالجالية المغربية على كافة المستويات. مؤكدة على أنها تجسد قرارا تاريخيا وصادقا، انطلاق من حرص المؤسسة الملكية الدائم على توثيق أواصر المحبة مع الجالية المغربية بالدفاع عن مصالحها.