الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

الجيش الملكي يتوج بكأس العرش على حساب المغرب التطواني

الجيش الملكي يتوج بكأس العرش على حساب المغرب التطواني الجيش الملكي يحرز كأس العرش للمرة 12 في تاريخه

أحرز فريق الجيش الملكي لقبه 12 في مسابقة كأس العرش برسم الموسم الرياضي ( 2019-2020)، وذلك عقب فوزه على فريق المغرب التطواني بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية، التي جمعت بينهما عشية اليوم السبت على أرضية الملعب الكبير بمدينة أكادير.

 

وسجل أهداف فريق الجيش الملكي كل من مونترو بروغيس (د 55)، وآدم النفاتي (د 65)، وعبد الاله عميمي (د 90).

 

هذا وشهد الشوط الأول من المباراة، التي أدارتها الحكمة بوشرى كربوبي، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار سيدة لقيادة نهائي كأس العرش، تكافؤا بين الفريقين إن على مستوى الأداء التقني والاندفاع البدني أو على مستوى الفرص التي أتيحت للفريقين.

 

ومع مجريات المقابلة، انفرد حمزة الهنوري بالحارس أيوب لكرد الذي أبعد الخطر عن مرماه، قبل أن يتم المناداة على الحكمة كربوبي لمراجعة اللقطة في تقنية "الفار"، والتي أظهرت تدخلا "خشنا" من المهاجم التطواني على قدم حارس الجيش، تسبب في طرد الهنوري في حدود الدقيقة الخامسة.

 

وكان النقص العددي سببا في تراجع المغرب التطواني للخلف وفسح الفرصة للفريق العسكري من أجل التقدم أكثر واستحواذ الكرة، لكن دون تسجيل أي فرصة سانحة للتهديف، في حين بدأ التطوانيون في استعادة الثقة وتهديد مرمى الجيش من كرة حرة تصدى لها لكرد.

 

ومع انطلاقة الجولة الثانية اتضح بالملموس أن الفريقين دخلا عازمين على لعب جولة مفتوحة بعض الشيء وإن طغى على بعض فتراتها اللعب الفردي وتبادل المرتدات الهجومية.

 

وعند الدقيقة 55، تمكن فريق الجيش الملكي من بلوغ المرمى التطواني من ضربة ركنية نفذها رضا سليم ووجهها بورغيس برأسه صوب شباك حارس مرمى المغرب التطواني يحيى الفيلالي.

 

وواصل الفريق العسكري تفوقه في المباراة محاولا تسجيل هدف ثان ، حيث بسطت العناصر العسكرية، مع مرور الوقت، سيطرتها وضغطها الذي أسفر عن تسجيل الهدف الثاني عن طريق آدم النفاتي في الدقيقة 65.

 

وأطلق البديل عبد الإله عميمي رصاصة الرحمة بعد استغلاله لتمريرة محمد الشيبي الأرضية، واضعا الكرة في الشباك، ومنها المباراة بتتويج الجيش الملكي بلقبه الـ 12 في المسابقة، وعودته لمنصة التتويج بعد غياب دام لسنوات.

 

وفي ختام المباراة سلم عزيز أخنوش رئيس الحكومة الكأس لعميد فريق الجيش الملكي المتوج باللقب، وكذا لعميد شباب المحمدية المتوج بلقب كأس العرش لكرة القدم داخل القاعة.