الأحد 14 أغسطس 2022
رياضة

المصريون مصرون على التصعيد بخصوص ملعب نهائي عصبة الأبطال الأفريقية 

المصريون مصرون على التصعيد بخصوص ملعب نهائي عصبة الأبطال الأفريقية  النادي الأهلي المصري
أكد وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، دراسة الاتحاد برفقة الأهلي البيان الذي أصدره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ردًا على مطالبة الأهلي واتحاد الكرة بإقامة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب محايد وليس بالمغرب.
وأوضح العطار في تصريحات لبرنامج ملعب «أون تايم سبورتس» أنهم يدرسون حاليًا الأمر وطرق التصعيد برفقة الأهلي، وذلك من أجل الرد على قرار الكاف الأخير برفض نقل المباراة من المغرب.
وقال المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم: «البيان الصادر من الاتحاد الأفريقي هو نتيجة للضغط الشديد من كل الجهات المعنية بسبب موقف النادي الأهلي سواء من الوازرة أو الأهلي أو اتحاد الكرة المصري».
وكشف العطار أن مراسلات الاتحاد مع الكاف ليست وليدة اليوم، وإنما مستمرة من أول شهر أبريل 2022، مشيرًا لمطالبتهم منذ وقتها بتعديل الوضع، ليكون أكثر شفافية وأكثر عدالة وأن ينطبق عليه مبدأ اللعب النظيف الذي ينادي به الفيفا.
وأوضح مدير التنفيذي للاتحاد المصري، قائلًا: «أنا على تواصل دائم مع الأهلي وكل المخاطبات الواردة والصادرة من الاتحاد المصري للكاف استلمها الأهلي».
وقال العطار: «هناك جواب أرسل للفيفا إننا هنصعد الموقف مع الأهلي بكل الطرق الشرعية والقانونية حتى يتم تحقيق العدالة، والوصول للمحكمة الرياضية».
ورفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم طلبات الاتحاد المصري لكرة القدم، والنادي الأهلي بنقل مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى ملعب محايد بعد إعلان الكاف إقامته في المغرب في 30 ماي 2022.