الأحد 26 يونيو 2022
رياضة

مونديال قطر2022 : "الفيفا" تصفع الجزائر وترفض احتجاجها

مونديال قطر2022 : "الفيفا" تصفع الجزائر وترفض احتجاجها من مباراة الجزائر والكاميرون(أرشيف)
أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، السبت7 ماي 2022 ، بأن الاحتجاج الذي قدمته الجزائر بخصوص التحكيم في المباراة مع الكاميرون الفاصلة والمؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، والتي خسرتها الجزائر، قد تم رفضه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأوضح الاتحاد أنه تلقى أول رد رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص إعادة مباراة الكاميرون والجزائر بإياب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر، مشيرا إلى أن (الفيفا) أكد في مراسلته أن كل اللقطات المشكوك فيها خلال مواجهة الجزائر والكاميرون تم "فحصها" بعناية من طرف حكمي الفيديو المساعد "الفار" أثناء المباراة.

وقالت لجنة تحكيم ال (فيفا) إنها "تأسف لشعور الاتحاد الجزائري بأن الحكم غير مجرى المواجهة (...) ويمكننا بالفعل أن نضمن أن جميع القرارات محل الجدل في مباراة الجزائر والكاميرون تم فحصها من حكام الفيديو (الفار) وفقا لقوانين اللعبة وبروتوكول حكام الفيديو.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد قدم طلبا إلى (الفيفا) لفحص ملف شكواه بشأن مباراة الجزائر-الكاميرون، التي أجريت بالبليدة من قبل لجنة التحكيم التابعة للهيئة الدولية.

وفشل المنتخب الجزائري في التأهل لمونديال 2022 في قطر إثر هزيمته في الدور الثاني من الأدوار الفاصلة أمام الكاميرون (1-2 ، في الأشواط الإضافية) يوم 29 مارس الماضي في البليدة. وكان المنتخب الجزائري قد فاز في مباراة الذهاب التي أجريت يوم 25 مارس على ملعب جابوما في مدينة دوالا الكاميرونية بهدف للاشيء .