الجمعة 12 أغسطس 2022
سياسة

هذا ما تداولته دورة مجلس جماعة تارودانت في جلسة غاب عنها وهبي

هذا ما تداولته دورة مجلس جماعة تارودانت في جلسة غاب عنها وهبي الإجتماع غاب عنه عبد اللطيف وهبي رئيس المجلس
عقد المجلس الجماعي لتارودانت، يوم الجمعة 06 ماي 2022 ، أشغال الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر ماي 2022 بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة الترابية لتارودانت،غاب عنها عبد اللطيف وهبي. 
وبحسب تقرير للمجلس الجماعي، توصل موقع " أنفاس بريس" ، بنسخة منه، قد ترأس هذه الجلسة محمد أمهرسي، النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي،  بحضور بيروك التيجاني، رئيس الملحقة الإدارية الرابعة، و 21 عضوا من أصل 31 عضوا من أعضاء المجلس الجماعي، إلى جانب مدير المصالح الجماعية الجديد القادم من المجلس الاقليمي، وثلة من أطر الجماعة.
و بحسب التقرير، فقد افتتحت الجلسة الأولى بكلمة ترحيبية  النائب الأول بالحضور، ثم أحاط المجلس علما ببعض المراسلات التي وجهها أحد المستشارين للسيد الرئيس، وأعطى توضيحات و أجوبة بشأنها ، ثم تلا جدول أعمال الدورة على الحضور وأعلن عن انطلاق أشغال الجلسة.
وخلال مجريات الدورة، وفق المصدر ذاته، قد تمت دراسة و مناقشة وتبادل وجهات النظر بين أعضاء المجلس الحاضرين، وبعد ذلك انتقل المجلس إلى المصادقة على النقط المدرجة في الجلسة الأولى من جدول أعمال الدورة. 
 ويتعلق الأمر بالمصادقة بالإجماع على تسمية المركب الثقافي باسم "مولاي الحسن"، والدراسة والمصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت ومجلس جهة سوس ماسة و الجامعة الملكية من أجل إحداث مركز جامعي للتكوين في كرة القدم بتارودانت، إلى جانب المصادقة بالإجماع على تأجيل النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على انخراط جماعة تارودانت في مشروع "ميزة الجماعة المواطنة" إلى الجلسة الثانية لدورة ماي 2022.
كما تمت المصادقة بالإجماع على تأجيل النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على النظام الأساسي لشركة التنمية المحلية إلى الجلسة الثانية لدورة ماي 2022، فيما تمت المصادقة بالإجماع على تأجيل النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم الخاص بتفويت بقعة أرضية من أجل إحداث قصر للعدالة بسطاح المدينة إلى الجلسة الثانية لدورة ماي 2022.
وتم خلال الدورة نفسها،المصادقة بالإجماع على تأجيل النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم الخاص بتفويت بقعة أرضية من أجل بناء المركز الجهوي للأرشيف والحفظ لفائدة وزارة العدل بلاسطاح المدينة إلى الجلسة الثانية لدورة ماي 2022. كما تمت المصادقة بالإجماع على تأجيل النقطة، إلى الجلسة الثانية لدورة ماي 2022 والمتعلقة بالدراسة والمصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم الخاص بتفويت بقعة أرضية لفائدة جمعية الأعمال الاجتماعية كوباك من أجل إحداث مشروع نادي متعدد الاختصاصات، وكذا مشروع كناش التحملات المتعلق بإحداث مشروع نادي متعدد الاختصاصات لفائدة جمعية الأعمال الاجتماعية كوباك، إضافة إلى المصادقة بالإجماع على تأجيل النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على تفويت بقعة أرضية لفائدة شركة  " carrefour"إلى الجلسة الثانية لدورة ماي 2022.
 وجرى أيضا المصادقة بالإجماع على تأجيل النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت ووزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة إلى الجلسة الثانية لدورة ماي 2022.