الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة تحتفي بيوم ريادة الأعمال

المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة تحتفي بيوم ريادة الأعمال المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة
في إطار مادة "إدارة المشاريع وريادة الأعمال"، ينظم طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة، السنة الرابعة (تخصص إدارة الموارد البشرية، التسويق والعمل التجاري، إدارة الخدمات اللوجستية والنقل)، بتأطير من طرف الأستاذة سارة الشتواني، النسخة الأولى من حدث مقاولاتي ،"ENCGT : يوم ريادة الأعمال "، وذلك يوم 16 ماي 2022.

ويضم هذا الحدث متدخلين وفاعلين في مجالات مختلفة من عالم ريادة الأعمال، وذلك بهدف تدارس مختلف جوانب موضوع “ريادة الأعمال الشبابية: حافز للتنمية الترابية المستدامة والدامجة بالمغرب".
وبالموازاة مع هذا الحدث، سيكون الطلبة أمام تحد ريادة الأعمال وذلك على شكل مسابقة-تحدي لفرق حاملة لمشاريع مقاولاتية مبتكرة وواعدة تحركها في ذلك روح المقاولة والتجديد والرغبة في لعب دور نشط في مستقبل المغرب. 

ولرفع التحدي، سيقوم كل فريق من الفرق المتبارية، وفي مدة زمنية لا تتجاوز 15 دقيقة، بعرض مشروعه أمام لجنة تتكون من مختصين في عالم ريادة الأعمال . وستتنافس مختلف الفرق المنتمية لمختلف مسالك المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة في إطار تحدي يقتضي اقتراح حل مبتكر وفق وضع إشكالية مجتمعية مؤدية الى مشروع خلق مقاولة تتبنى خدمة و/أو منتوج يدمج تقنيات الإعلام والتواصل و/أو ينضوي في اتجاه تنمية مستدامة و/أو واعد بأثر اقتصادي او اجتماعي او بيئي  مستغل لإقلاع الاقتصاد المغربي لما بعد الأزمة الصحية (كوفيد 19).

أما الشق الثاني لهذا الحدث، سيخصص لمباراة تحت عنوان: " مواهب من أجل شركة ناشئة" بواسطة تقديم أفكار مختصرة وعرض لتصميم مشاريع أعمال افتراضية. 
تجدر الإشارة أنه ستمنح جوائز للفرق الثلاثة الفائزة والتي ستستفيد من آليات مواكبة متنوعة كالمشاركة في ورشات تكوينية ودورات في القيادة والاستفادة من أقطاب توجيهات ونصائح..