الخميس 25 إبريل 2024
سياسة

شهيد يدعو الفريق الاشتراكي الإسباني لتعزيز التعاون الثنائي بينهما

شهيد يدعو الفريق الاشتراكي الإسباني لتعزيز التعاون الثنائي بينهما بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية وعبد الرحيم شهيد
في إطار التأسيس لمرحلة جديدة في العلاقات المغربية -الإسبانية، دعا عبد الرحيم شهيد، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، هيكتور غوميز هيرنانديز، رئيس الفريق الاشتراكي العمالي بمجلس النواب الإسباني إلى زيارة المغرب، واستضافته بمقر مجلس النواب، للتباحث حول طرق تعزيز التعاون الثنائي بينهما، بحكم العلاقات التاريخية بينهما.

وتأتي هذه الخطوة، بعد الموقف الذي أعلن عنه بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية في الرسالة التي بعثها إلى الملك محمد السادس، والذي اعتبر  فيه أن "مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007 بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف".

وأكد عبد الرحيم شهيد في الرسالة الموجهة لرئيس الفريق الاشتراكي العمالي بمجلس النواب الإسباني، من طرف فريق الاتحاد الاشتراكي بمجلس النواب، (أكد) على أهمية تعزيز العلاقات والتعاون بين المغرب، وإسبانيا من أجل توطيد الأمن والسلم والاستقرار، وخدمة قضايا التنمية الشاملة في المنطقة المتوسطية.

وتهدف هذه الدعوة، حسب الرسالة التي تتوفر جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منها، إلى التباحث بين الجانبين على سبل التعاون بينهما،  كما أعرب الفريق الاشتراكي عن ارتياحه الكبير للموقف الشجاع، والحكيم للحكومة الإسبانية، ولما عبر عنه الحزب الاشتراكي  العمالي من رغبة أكيدة في تدشين مرحلة جديدة في العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

ويوتخى الفريق الاشتراكي بهذه الخطوة، إطلاع "غوميز هيرنانديز" على التطورات المهمة التي حققتها المملكة المغربية في المجالات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية خلال العقدين الأخيرين، وخاصة التحولات الإيجابية التي شهدتها الأقاليم الجنوبية المغربية.