الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

بعد أيام من اعتقاله.. "حساب" التازي ينفي التهم الموجهة لطبيب الفقراء

بعد أيام من اعتقاله.. "حساب" التازي ينفي التهم الموجهة لطبيب الفقراء حسن التازي إلى جانب تدوينة من حسابه الرسمي على منصة الإنستغرام
بعدما انتشر خبر القبض على حسن التازي، جراح التجميل الشهير بطبيب الفقراء، وعدد من المسؤولين والمستخدمين بالمصحة الخاصة التابعة له، كذبت الصفحة الرسمية للدكتور عبر إنستغرام، الأخبار الرائجة حول أسباب اعتقاله والتهم المنسوبة إليه.

وخلقت المنشورات التي تمت مشاركتها على حساب التازي، ضجة عارمة بين رواد الشبكات الاجتماعية، وتأتي في مقدمتها تلك التي تظهر صورة الجراح المعروف جنبا إلى جنب مع تدوينة مكتوب فيها اسمعوا مني ولا تسمعوا عني، فالإشاعة يؤلفها حاقد وينشرها أحمق ويصدقها غبي”، معلقا عليه بآية قرآنية: "يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين".

وفتح المنشور سابق الذكر والمنشورات التي تلته المجال أمام طرح جملة من التساؤلات، لكونها تزامنت مع الفترة التي تعرف استمرار الأبحاث والتحقيقات في التهم الموجهة للمتورطين في القضية، رغم التكتم الذي يخيم على معطيات الملف، فمن المسؤول عن ما ينشر في الصفحة الخاصة الدكتور لتكذب أخبار صادرة عن مصادر أمنية مغربية.

ونشير إلى أن عناصر الشرطة كانت قد ألقت القبض على طبيب التجميل وعدة أشخاص آخرين، للاشتباه في تورطهم  بارتكاب جرائم ثقيلة، تتعلق بالإتجار في البشر والتلاعب في الفواتير وتجميع مبالغ مالية مهمة تحت غطاء تسوية تكاليف طبية، لاستشفاء مرضى ينتمون لأسر معوزة.

وهي القضية التي تجاوز صداها الحدود المغربية، لكون الاسم المتورط فيها يكتسي شهرة عربية في مجال طب التجميل، إذ سبق للطبيب المغربي التعامل مع شخصيات عربية لها وزنها في عدة مجالات كالفن وغيرها، الشيء الذي جعل مجال طب التجميل بالمغرب مقترنا باسم التازي، فذكر اسمه بقضايا من قبيل النصب والإتجار في البشر وغيرها، قد يكون له تأثير سلبي على مستقبل هذا التخصص وممتهنيه.