الخميس 30 يونيو 2022
جرائم

الحسيمة.. عشر سنوات سجنا نافذا لمتهم بالسرقة الموصوفة باستعمال السلاح الأبيض

الحسيمة.. عشر سنوات سجنا نافذا لمتهم بالسرقة الموصوفة باستعمال السلاح الأبيض عشر سنوات سجنا نافذا وتحميله الصائر والإجبار في الأدنى
أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، متهم من أجل السرقة الموصوفة باستعمال السلاح وحكمت عليه بعشر سنوات سجنا نافذا.

وكان المتهم قد اعتقل في شهر مارس 2022 للاشتباه في تورطه في جرائم السرقة الموصوفة ليلا تحت التهديد بالسلاح. بناء على شكاية توصلت بها المصالح الأمنية من مواطن بعد تعرضه للسرقة ليلا تحت تهديد بالسلاح والاعتداء عليه بالضرب.

وقد تم وضع المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية قبل عرضه على أنظار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، الذي قرر متابعته في حالة اعتقال الضرب والجرح بواسطة السلاح، التهديد بارتكاب جناية، حيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تهديد الأمن العام و سلامة الأشخاص والأموال، تعدد السرقات الموصوفة بظرفي الليل والتعدد، السرقة الموصوفة المقرونة بالتعدد واستعمال ناقلة ذات محرك.

وبعد جلستين للمحاكمة قضت هيئة المحكمة بمؤاخذة المتهم من أجل ما نسب إليه طبقا للفصل 507 من القانون الجنائي ومعاقبته بعشر سنوات سجنا نافذا وتحميله الصائر والإجبار في الأدنى.