الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

"نادي روتاري الدار البيضاء" يعيد الأمل لقرابة ألف مريض بسيدي مومن

"نادي روتاري الدار البيضاء" يعيد الأمل لقرابة ألف مريض بسيدي مومن نادي روتاري الدار البيضاء انضاف لأندية المنطقة المغاربية التابع لمنظمة الروتاري الدولية سنة 1930 
استفاد حوالي 973 شخصا من ساكنة حي سيدي مومن، يوم السبت 26 مارس 2022، في مركز منتدى المبادرات التعاونية بسيدي مومن بالدار البيضاء، من القافلة الطبية متعددة التخصصات، المنظمة من قبل "نادي روتاري الدار البيضاء"، الذي انضاف لأندية المنطقة المغاربية التابع لمنظمة الروتاري الدولية سنة 1930. 
نظم هذا النشاط الإنساني بالتعاون مع منتدى المبادرات وجمعيات ونقابة أطباء سيدي البرنوصي والمستشفى الخاص عين السبع.
قدمت القافلة الطبية، الموجهة لفائدة رجال ونساء من مختلف الفئات العمرية عمرية، عدة خدمات صحية، المتمثلة في توفير الأدوية والعلاجات اللازمة إلى جانت التشخيص السريري للأمراض متنوعة من قبيل أمراض داء السكري وضغط الدموي وسرطان الثدي وصمم الأطفال وغيرها.
وحرصت على إنجاح هذا النشاط الاجتماعي مجموعة من الأطر الطبية وشبه الطبية، إذ شهدت القافلة انضمام 28 طبيبا و20 ممرضا و55 مسعفا من الدار البيضاء من مختلف التخصصات، الذين شاركوا بشكل تطوعي لأهداف إنسانية.
وحظيت آخر مبادرة لنادي روتاري الدار البيضاء، الذي يجمع عددا كبيرا من الأعضاء الموزعين على أزيد من 200 نادي بكل من المغرب والجزائر وتونس وموريتانيا، بإشادة ساكنة منطقة سيدي مومن، لمساهمتها في التخفيف من قساوة ظروفهم الاجتماعية المعيشة، التي تجعلهم غير قادرين على دفع تكاليف الاستشارات الطبية والرعاية.
ونشير إلى أن نادي روتاري الدار البيضاء، النادي الأول للخدمات بأبعاد عالمية، والتابع لمنظمة الروتاري الدولية، يهدف بشكل أساس إلى تلبية احتياجات مكونات المجتمع البيضاوي، ودعم الأنشطة التي تصب في خانة المصلحة العامة، في مختلف جوانب الحياة سواء تعلق الأمر بالصحة أو التعليم أو التنمية الاقتصادية والاجتماعية أو البيئية وكذا حل النزاعات.
وتجدر الإشارة إلى أن نادي الروتاري العالمي، يعد أحد أعرق وأكبر الأندية الناشطة في المجال الخيري منذ تأسيسه سنة 1905، ويجمع النادي كفاءات ومواهب من الجنسين يقدر عددهم بمليون ومئتي ألف منخرط على مستوى العالم، أخدوا على عاتقهم مهمة مساعدة مجتمعاتهم، إذ قاموا بتسخير كافة الجهود للنهوض بهذا الأخير.