الاثنين 4 يوليو 2022
مجتمع

تغيير مدراء الوكالات الحضرية ومختلف مسؤولي قطاع الإسكان والتعمير يسير بوتيرة سريعة

تغيير مدراء الوكالات الحضرية ومختلف مسؤولي قطاع الإسكان والتعمير يسير بوتيرة سريعة الوكالة الحضرية لبني ملال شملتها حركة التغييرات الأخيرة
واصل وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في تنفيذ تغييرات واسعة على مستوى العديد من المسؤولين، سواء على مستوى الوكالات الحضرية أو على مستوى المسؤولين بالوزارة أو الجهويين. وإلى حدود الآن، بلغ عدد مديري الوكالات الحضرية الذين شملهم التغيير ستة مدراء، ويتعلق الأمر بكل من: مدير الوكالة الحضرية لتازة تاونات، ومدير الوكالة الحضرية للناظور الدريوش ومدير الوكالة الحضرية لبني ملال، ومدير الوكالة الحضرية لفاس ومدير الوكالة الحضرية للعرائش وزان، ومدير الوكالة الحضرية للخميسات. 

ومع مطلع شهر مارس 2022 تم تعيين ثلاثة مفتشين جهويين، ويتعلق الأمر بكل من: لمياء السغروشني مفتشة جهوية لجهة الرباط سلا القنيطرة، ومحمد لعكل مفتشا لجهة فاس مكناس، ومحمد زواق مفتشا لجهة درعة تافيلالت. كما تم تعيين رضا كنون مفتشا عاما لقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير. 

ومن خلال هذه الوتيرة السريعة لعدد التعيينات الجديدة للمسؤولين بهذا القطاع يتضح أن وزيرة الإسكان والتعمير عاقدة العزم على رسم هيكلة جديدة لذات القطاع اعتمادا على كفاءات جديدة..