الخميس 25 إبريل 2024
كورونا

وزارة الصحة: الوضع الوبائي مريح.. وقرابة 17 في المائة فقط تلقوا الجرعة الثالثة

وزارة الصحة: الوضع الوبائي مريح.. وقرابة 17 في المائة فقط تلقوا الجرعة الثالثة الدكتور معاذ المرابط
بلغت نسبة نسبة الملقحين بالجرعة الأولى 67.50 بالمائة، في حين بلغت نسبة نسبة الملقحين بالجرعة الثانية 63.40 في المائة، ووصلت نسبة الملقحين بالجرعة الثالثة المعززة فقط 16.3 بالمائة، أي بمعدل استمرارية قدره 28 في المائة.
وأكد الدكتور معاذ المرابط، منسق مركز طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، على أن انتشار فيروس كوفيد 19 يستمر في مستوى ضعيف على صعيد كل جهات المملكة، حيث تم تسجيل تراجع، بعدم وجود إصابات جديدة، والتعفنات للأسبوع السابع على التوالي، فيما تم تسجيل 450 حالة جديدة في الأسبوع الأخير، بنسبة 40 في المائة، مقارنة مع الأسبوع الذي سبقه.
وأوضح المرابط في التصريح الصحفي النصف شهري لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية الخاص بالحالة الوبائية لجائحة كوفيد -19 في بلادنا،اليوم الثلاثاء 15مارس2022، والذي أعلن على أنه سيتحول إلى تصريح شهري، (أوضح) أن معدل الإيجابية مستمر بدوره في التراجع، إذ بلغ في الأسبوع الأخير 0.8 في المائة، فيما لا يزال مستوى توالد الحالات في قيمة أقل من 1 منذ أزيد من 52 يوما مضت.
وفيما يتعلق بالحالات الخطيرة الوافدة على أقسام الإنعاش، والعناية المركزة، أبرز المتحدث ذاته أنها عرفت تراجعا للأسبوع السادس على التوالي، حيث بلغت في الأسبوع الماضي 63 مريضا، فيما غادر 83 مريضا هذه الأقسام بعد تحسن وضعهم الصحي.