السبت 20 إبريل 2024
اقتصاد

مقاول مغربي في مجال الطيران يخلق الاستثناء ويتجاوز أزمة كورونا بهذه الإنجازات

مقاول مغربي في مجال الطيران يخلق الاستثناء ويتجاوز أزمة كورونا بهذه الإنجازات علي بن المدني، مؤسس ورئيس شركة الطيران ABL

تمكنت شركة الطيران ABL، الشركة الدولية في تدبير الاستثمارات في مجال الطيران، التي أسسها ويترأسها المغربي علي بن المدني، من اختتام سنة 2021 بشكل جيد، حيث تكللت هذه السنة بالنسبة لها بتحقيق العديد من الإنجازات.

 

فبالرغم من تداعيات جائحة كورونا، نجحت الشركة في اجتياز سنة 2021 باطمئنان، إذ استطاعت الشركة إنجاز عدة عمليات تسليم عن بعد، على مدى العام الماضي، والتي تميزت بكونها مثمرة ومبتكرة. فقد تمكنت الشركة من إتمام عمليتها الثالثة للتسليم الإلكتروني (عن بعد) بنجاح، وهمت هذه العملية تسليم طائرتين من نوع Airbus A350 لفائدة شركة النقل الجوي لوفتهانزا.

 

كما تأتي هذه العملية لتنضاف إلى العمليات الأخرى التي أتمتها الشركة بنجاح خلال سنة 2021 والتي تعلقت بتسليم 8 طائرات Airbus A220 بالصيغة اليابانية للتمويل الإيجاري (Japeness Operating Lease - JOL)  لحساب إحدى أكبر شركات النقل الجوي بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

إضافة إلى ذلك، تميزت سنة 2021 بإعلان ABL عن إحداث شركة مشتركة مع مجموعة إلينتون، وهي مجموعة متخصصة في تدبير الأصول البديلة. وتستهدف الشركة الجديدة تدبير محفظة بقيمة 800 مليون دولار من أصول الطيران وتتوخى تحقيق معدلات مردودية جذابة. ومن خلال ذلك ستواصل ABL العمل كشركة لتدبير الأصول، فيما ستوفر لها إلينتون الدعم المالي والاستراتيجي.

 

وتعليقا على الصفقات التي أنجزتها الشركة خلال السنة الماضية، صرح على بن المدني، الرئيس المدير العام لشركة الطيران ABL، قائلا: "نحن مسرورون جدا بنجاحنا في تحقيق هذه الإنجازات، والتي تعكس أكثر من أي وقت مضى فعالية ونجاعة المقاربة المبتكرة المعتمدة من قِبَلِ الشركة في مجال التمويل والتأقلم، وذلك رغم الصعوبات الاقتصادية الراهنة. فقد بذلت الشركة مجهودات جبارة من أجل تطوير حلول تكنولوجية متقدمة، والتي مكنتنا من مواصلة إنجاز صفقات حيوية خلال هذه الفترة وأن نكون في قلب النمو الأخير لنشاط القطاع وارتفاع الطلب على الطائرات".

 

تجدر الإشارة إلى أن شركة الطيران ABL تتخذ دبلن مقرا لها، كما تتوفر على مكاتب بكل من الدار البيضاء وهونغ كونغ ونيويورك ودبي...