الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

جمعية النقل واللوجستيك تتراجع عن الزيادة في أسعار النقل

جمعية النقل واللوجستيك تتراجع عن الزيادة في أسعار النقل قرار إلغاء الزيادة في أسعار النقل جاء بعد تواصل مع الجهات المعنية وفتح حوار لإيجاد حلول (مع صورة أحمد رحو)

أعلنت الجمعية المغربية للنقل واللوجستيك، يوم الثلاثاء 15 فبراير 2022، عن قرارها بإلغاء رفع أسعار النقل كما قررته في 20 في المائة.

 

قرار الإلغاء جاء بعد أقل من 24 ساعة من دعوتها لأعضائها المشتغلين في النقل، زيادة 20 في المائة في عملياتها، على خلفية ارتفاع أسعار المحروقات.

 

وأفاد بلاغ الجمعية، أن قرار الإلغاء جاء بعد تواصل مع الجهات المعنية وفتح حوار لإيجاد مخرجات ما اعتبروه أزمة النقل واللوجيستيك، بعد الزيادات الصاروخية في المحروقات.

 

وكان أحمد رحو، رئيس مجلس المنافسة، قد أكد في تصريح إعلامي أن الزيادات الأخيرة التي أقرتها بعض الجمعيات بشأن أسعار النقل غير قانونية؛ مشددا على أن الجمعيات والنقابات ليس من حقها التدخل في الأثمنة، وزاد: “المجلس يدرس مدى مطابقة البيان للقوانين.”

 

وأورد رحو، في تصريح لجريدة "هسبريس"، أن الأسعار تبقى حرة ويمكن الزيادة فيها بالنسبة للشركات؛ لكن هذا الأمر محظور تماما قانونيا للجمعيات، مسجلا أن المجلس اطلع على المعطيات الصادرة عن المهنيين...