السبت 28 مايو 2022
مجتمع

لقاء تشاوري لمجلس البيضاء من أجل هذا الغرض

لقاء تشاوري لمجلس البيضاء من أجل هذا الغرض اللقاء ترأسه عبد اللطيف معزوز
في إطار إعداد التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة الدار البيضاء-سطات، ترأس عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، يوم الثلاثاء 25 يناير 2022، بمقر الجهة، لقاء تشاوريا خصص لتدارس الجوانب الاقتصادية لتنمية مجالات المشاريع والتوجهات الترابية.
وشهد هذا اللقاء، حسب الموقع الإلكتروني لمجلس جهة البيضاء مشاركة مكثفة وتدخلات من طرف الفاعلين المؤسساتيين والاقتصاديين المعنيين وأعضاء مجلس الجهة والمنتخبين ومكتب الدراسات المكلف بإعداد مشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب.
ويعد التصميم الجهوي لإعداد التراب إطارا مرجعيا استشرافيا بمثابة خارطة طريق تبرز الرؤية والتوجهات الاستراتيجية ومدى بلورتها إلى برامج ومشاريع مهيكلة من أجل بناء مستقبل واعد للجهة وتحقيق إشعاع على الصعيدين الوطني والدولي من خلال استثمار وتثمين ما تزخر به الجهة.
وعرفت هذه الورشة تسجيل 20 تدخلا أفضت إلى صياغة مقترحات تهم التنمية الاقتصادية تم تقديمها من طرف السيدة أمينة بورقية، المفتشة الجهوية لإعداد التراب بجهة الدار البيضاء-سطات.
وأكد رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، حسب الموقع ذاته، على أهمية هذه الوثيقة ومخرجاتها وعلاقتها مع الوثائق الأخرى كبرنامج التنمية الجهوية، المخطط المديري للتهيئة، تصاميم التهيئة... وكذا أهمية تفعيل المقاربة التشاركية لبناء مشترك لرؤية تنموية واستشرافية لمعالم جهة الغد في أفق 25 سنة القادمة.