الثلاثاء 24 مايو 2022
رياضة

"كاف" يغرم منتخب الجزائر بسبب سلوك جماهيره أمام كوت ديفوار

"كاف" يغرم منتخب الجزائر بسبب سلوك جماهيره أمام كوت ديفوار المنتخب الايفواري يخرج المنتخب الجزائري من الكان
أعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم "كاف"، الاثنين 24 يناير 2022، توقيع غرامة مالية على منتخب الجزائر لكرة القدم، بسبب سلوك جماهيره عقب نهاية مباراته أمام نظيره الايفواري، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2021 ) ، و التي انتهت بهزيمته حامل اللقب ب3-1 و خروجه مبكرا من المنافسة .

وقالت الكونفدرالية في بيان رسمي نشرته عبر موقعها الإلكتروني " تقرر تغريم منتخب الجزائر 5 آلاف دولار، بسبب اقتحام مناصريه مدرجات ملعب مباراة الخضر وكوت ديفوار، ضمن منافسات مجموعات كأس الأمم الإفريقية، والذي يعتبر سلوكا مرفوضا تماما من جانب اللجنة المنظمة للبطولة".

و أضاف البيان " حكم اللقاء فيكتور جوميز ذكر في تقريره للمباراة أن هناك 40 مشجعا لمنتخب الجزائر اقتحموا الملعب؛ احتجاجا على الخسارة والخروج المبكر من كأس الأمم الإفريقية أمام كوت ديفوار، وأظهروا سلوكا غير رياضيا، وكان ذلك تحديدا في الناحية الشرقية من مدرجات ملعب اللقاء".

كما قررت الكونفدرالية توقيع غرامة مالية على منتخب كوت ديفوار والاتحاد الإيفواري لكرة القدم، بسبب اقتحام جماهير "الفيلة " الملعب أيضا احتفال ا بالفوز.

وتقرر أيضا تغريم منذر الكبير، مدرب منتخب تونس، ب 5 آلاف دولار، لدخول الملعب دون إذن الحكم في مباراة غامبيا، وكذلك توقيع نفس الغرامة على الحارس فاروق بن مصطفى، لاستخدامه "لغة بذيئة" ضد الحكم.

ووجهت الكونفدرالية تحذيرا إلى الجامعة التونسية لكرة القدم، بضرورة الالتزام بمبادئ النزاهة والروح الرياضية والأخلاق.

كما حذرت الاتحاد الكاميروني لكرة القدم ، وطالبه بتطبيق مبادئ الأمن والسلامة داخل الملاعب.