الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

مراكش.. اللقاء الوطني" إناكتوس المغرب" يسلط الضوء على منجزات الشباب المقاول

مراكش.. اللقاء الوطني" إناكتوس المغرب" يسلط الضوء على منجزات الشباب المقاول المشاركون في اللقاء الوطني لـ"جمعية إناكتوس المغرب"
أفتتح اللقاء الوطني لـ"جمعية إناكتوس المغرب" بمراكش يوم السبت 27نونبر2021، وخصص لتسليط الضوء على منجزات برنامج مشروع "دعم الإدماج الاقتصادي للشباب" ومنح الفرصة للشباب المقاولين الذين ينحدرون من جميع جهات المملكة، حلوا بالمدينة الحمراء لتقديم مشاريعهم وابتكاراتهم، إضافة إلى مناقشة تجاربهم وخبراتهم.
ويندرج مشروع "دعم الادماج الاقتصادي للشباب" ضمن موضوع اتفاقية شراكة 2019-2023 بين المملكة المغربية والبنك الدولي على صعيد جهة مراكش، والذي تعد "جمعية إناكتوس المغرب " شريكا للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لأجرأته على مستوى عمالة مراكش وإقليم آسفي. كما يشكل البرنامج مشروعا نموذجيا لدعم الاندماج الاقتصادي للشباب، باعتباره أولوية للسياسات العمومية، وفق مكونات خاصة بتحسين قابلية التشغيل والاندماج الاقتصادي، خصوصا في صفوف الشباب والنساء.
واستفاد من المشروع زهاء 3411 شابا حاملا للمشاريع استفادوا من المواكبة القبلية، و639 من المواكبة البعدية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مع إحداث 580 مقاولة لفائدة شباب تتراوح أعمارهم بين 18 و34 سنة، فضلا عن استفادة 3405 شابة وشاب من برنامج التكوين بالتدرج، و1300 آخرين من قوافل تحسيسية لفائدة العالم القروي.
اللقاء ترأسه والي جهة مراكش-آسفي، عامل عمالة مراكش، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش إلى جانب كل من نائب رئيس مجلس جهة مراكش آسفي ونائب رئيسة مجلس جماعة مراكش ونائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، ورئيس إناكتوس المغرب وبحضور مدير المركز الجهوي للاستثمار وفاعلين جهويين ومحليين.