الاثنين 27 يونيو 2022
مجتمع

الأحرار يجرّ بركة للمساءلة أمام البرلمان بسبب النقص المهول للماء الشروب بقرى أزيلال

الأحرار يجرّ بركة للمساءلة أمام البرلمان بسبب النقص المهول للماء الشروب بقرى أزيلال نزار بركة، ومشهد لشح المياه الصالحة للشرب
وجّه فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، طلبا إلى رئيس مجلس النواب، بإحالة سؤال شفوي إلى نزار بركة وزير التجهيز والماء، ومسائلته حول " النقص المهول في مادة الماء الصالح للشرب، بعدد من الجماعات الترابية بإقليم أزيلال" .
وأورد النائب رشيد المنصوري،  الاثنين 1 نونبر 2021 في السؤال الشفوي الموجه لبركة، بأن " عددا من الدواوير بإقليم أزيلال وخاصة بالجماعات 17 المكونة للدائرة الانتخابية دمنات أزيلال، تعيش على وقع ندرة الماء الصالح للشرب، مما يجعل الساكنة تعاني كثيرا من أجل طلب المياه من نقط بعيدة بكيلومترات كثيرة ".
ولفت المنصوري، إلى أن " سكان مجموعة من الدواوير لا زالوا يعانون من ندرة الماء الصالح للشرب، على الرغم من توفر الإقليم عبر ثلاثة سدود، بين الويدان، الحسن الأول، ومولاي يوسف التي تزود جماعات ومدن خارج إقليم أزيلال ".
وكشف النائب التجمعي، أنه "بالرغم من الجهود المبذولة من طرف الجهات المعنية إلا أن معاناة ساكنة عدة دواوير مع العطش لازالت مستمرة، الأمر الذي أثر سلبا على إمكانية الحصول على الماء الصالح للشرب لاسيما في فصل الصيف الذي تزداد معه الحاجة للمياه وحالة الجفاف التي يعيش على وقعها المغرب".
وطالب المنصوري، في سؤاله الموجه لوزير التجهيز والماء بالكشف عن" الحلول والإجراءات الممكنة التي ستتخذها الوزارة من أجل تزويد هذه الدواوير بالماء الصالح للشرب والتخفيف من معاناة الساكنة بهذا الخصوص ".