الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

العمدة ارميلي تتسلم رسالة تهنئة من نظيرتها عمدة شيكاغو

العمدة ارميلي تتسلم رسالة تهنئة من نظيرتها عمدة شيكاغو العمدة نبيلة ارميلي تتوسط أعضاء وفد توأمة الدار البيضاء – شيكاغو

استقبلت عمدة الدار البيضاء، نبيلة ارميلي، يوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021، وفدا عن توأمة الدار البيضاء – شيكاغو، يتكون من رئيستي لجنة توأمة الدار البيضاء شيكاغو بالولايات المتحدة، ليسا روبرتس وجولي استليانو، ورئيس جمعية توأمة الدار البيضاء شيكاغو، بوبكر مازوز، ونائبة رئيس مؤسسة إدماج للتنمية (جمعية الأحياء إدماج سابقا)، سلمي المطيشي.

 

وخلال هذا اللقاء، الذي حضره رئيس مقاطعة سيدي مومن، عبد الرحيم الوطاس، سلم الوفد رسالة تهنئة من عمدة شيكاغو، لوري لاياتفوت، إلى نظيرتها في الدار البيضاء، بمناسبة تعيينها كأول امرأة عمدة لأكبر مدينة اقتصادية بالمملكة المغربية.

 

وحسب معلومات من مجلس مدينة البيضاء، فقد أكدت لوري لاياتفوت، في رسالتها، عزمها على توطيد روابط الصداقة والتعاون في شتي المجالات بين شيكاغو والدار البيضاء.

 

وعبرت العمدة نبيلة ارميلي عن شكرها وامتنانها لزيارة الوفد الأمريكي للدار البيضاء، وكذا لوري لاياتفوت، عمدة شيكاغو، على جهودها للرقي بالعلاقات بين المدنيتين الذي يربط بينهما ميثاق توأمة منذ سنة 1982، وعلاقات صداقة وتعاون في جملة من المجالات خاصة الصحة والبيئة والتربية.

 

كما سلمت عمدة الدار البيضاء بدورها للوفد الأمريكي رسالة موجهة إلى لوري لاياتفوت، عمدة شيكاغو، تؤكد فيها على عمق ومثانة العلاقات بين الدار البيضاء وشيكاغو وضرورة تعزيزها وتطويرها، خاصة في المجالات الاقتصادية والثقافية والرياضية، وذلك عبر تبادل الخبرات والتجارب بين الحاضرتين المغربية والأمريكية...