الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

الرجاء يتفادى مواجهة الوداد في ديربي إفريقي مبكر بعصبة أبطال إفريقيا

الرجاء يتفادى مواجهة الوداد  في ديربي إفريقي مبكر بعصبة أبطال إفريقيا ضمن ممثلا كرة القدم الوطنية، الوداد والرجاء الرياضيان تأهلهما، ليدخلا قرعة المجموعات من بوابة "القبعة الأولى"
أسدل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" يوم الأحد 24 أكتوبر 2021، الستار على منافسات دور 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2022، حيث تم حسم الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات من البطولة وسط مفاجآة كبيرة. 
وضمن ممثلا كرة القدم الوطنية، الوداد والرجاء الرياضيان تأهلهما، ليدخلا قرعة المجموعات من بوابة "القبعة الأولى". 
وتمكن فريق الوداد البيضاوي من الصعود إلى دور المجموعات، للمرة الثامنة في تاريخه، والسابعة له على التوالي، بعد أن عبر بوابة هارتس أوف أوك بسداسية مقابل هدفين بمجموع المبارتين. هذه النتيجة التي أجحضت كل أحلام فريق الزمالك في التواجد بالتصنيف الأول، إذ أُقبِع ضمن فرق التصنيف الثاني، حيث فاز الفارس الأبيض خارج ملعبه بهدف وحيد، وقعه النجم المغربي أشرف بنشرقي، ثم كرر فوزه في لقاء الإياب برباعية نظيفة. 
و من جهة أخرى تأهل فريق الرجاء الرياضي هو الآخر، بعد فوزه ذهابا وإيابا على فريق أويلرز الليبيري، حيث حقق الفوز خارج ملعبه بهدفين نظيفين، قبل أن يكرر الفوز في ملعبه بمركب محمد الخامس بنفس النتيجة. ليجتاز بذلك كبوة عدم المرور بعد فضيحة اللعب في "بركة ماء". 
وشهد هذا الدور من المسابقة الأفريقية، خروج أسماء كبيرة أبرزهم فريقي مازمبي الكونغولي وسيمبا التنزاني، فيما تواجدت 3 فرق لأول مرة في دور المجموعات، جوانينج جالاكسي البوتسواني وساجرانا إسبيرانسا الانجولي وأمازولو الجنوب إفريقي. 
وجاء تصنيف الأندية الصاعدة كالتالي:
التصنيف الأول:
الأهلي - الترجي التونسي - الوداد البيضاوي - الرجاء الرياضي 
التصنيف الثاني:
الزمالك - النجم الساحلي التونسي - صن داونز الجنوب إفريقي - حوريا كوناكري الغيني 
التصنيف الثالث:
الهلال السوداني - وفاق سطيف الجزائري - بترو أتلتيكوالانجولي - شباب بلوزداد الجزائري 
التصنيف الرابع:
المريخ السوداني - ساجرادا اسبيرانسا الانجولي - وانينج جالاكسي البوتسواني - أمازولو الجنوب إفريقي.