الأربعاء 1 مايو 2024
منبر أنفاس

منصف الإدريسي الخمليشي: "لا نريد وزيرا ذو شواهد كما لا تريدون فنانا خريج معاهد"

منصف الإدريسي الخمليشي: "لا نريد وزيرا ذو شواهد كما لا تريدون فنانا خريج معاهد" منصف الإدريسي الخمليشي

هذا العالم الممتلئ بالسياسات والسياسويين منهم الحكيم واللئيم، منهم النبيل والذميم، منهم الصافي.. فما هي طموحات الشعوب في هذه الظرفية التي يعتبرها جل الفئات حاسمة من أجل التغيير.. يا ترى هل النموذج التنموي الغير مقنع هل ستبدأ معالمه ابتداء من هذه الاستحقاقات في الظهور؟

فما هي أبرز المشاكل التي يعاني منها الجمهور أو الزبون أو كما يسمى في الإعلام الوطني مواطن أو في الاعلام الدولي شعب؟.. فهذا الشعب يحتاج لثقافة وهذه الثقافة هي التي ستمكنه أن يختار ما يلزمه من حياة كريمة ولطيفة وانطلاقا من الثقافة يجب أن يتعلم ولكي يكون التعليم صالحا يجب أن يكون معمما على جميع الفئات ومجاني وهذا عكس ما جاء به النموذج التنموي وهو خوصصة القطاع العام الذي أتى به الملك رقم 23 في السلالة العلوية ورقم 131 منذ أن دخل النظام الملكي في المغرب لم يستطع أي منهم أن يضع للدولة نظاما خاصا عكسه، الذي جعل من الوظيفة العمومية عقودا ومن التعليم الحكومي انخراط في بداية كل سنة وتحرير اسواق الجملة وعدم التحكم في المشاريع الخاصة ورفع الدعم في المستقبل على ثلاث مواد أساسية للحياة.. "دقيق وزيت وبوتاغاز".. كل هذا من أجل أداء ثمن الاعتراف بالصحراء المغربية الذي (طاح علينا بغسيل الفندق)..

يا ترى هل اعتراف ترامب جاء عفويا؟ يا ترى هل ترامب ليضع تدوينة في تويتر كانت خطوة مجانية؟ يا ترى الكونغرس الامريكي ليتدخل في الوحدة الترابية للمملكة المغربية والسيادة على الأراضي الجنوبية و الغاء لقب الصحراء الغربية؟ هل كل هذا مجاني؟ دائما أقول مثالا مستنبط من قولة مكيافيلي "الغاية تبرر الوسيلة''..

فأنا أقول وأؤكد أن في عالم السياسة ليس هناك مجال للمجانية.. كل هذا سيجعلنا لننتقل إلى السياسة الداخلية. فالمغرب طيلة هذه السنين قام بتشريع مجموعة من القوانين التي هي ضد الزبون (الشعب) إذن فما هي الانتخابات التي يريدها المغاربة، وخاصة الشباب الذي يستهدفون من طرف لوبيات الأحزاب.

في نظري كواحد من الشباب النشط على المستوى الثقافي الفني الأدبي، أرى أن الحكومة يجب أن تكون نتيجة مباراة وطنية وفي رئاسة اللجنة، من هو ترتيبه في الحكم 23/131.

رسالة إلى رقم 23/131 إليكم أقول هذا الكلام، ليس هناك انتخابات نزيهة فمن يعطي أكثر يحصل كراسي أكثر لا اليسار ولا اليمين ولا الوسط, ينفع "لا أحزاب تنفع إلا الستون التي لها نخضع".

التكنوقراط هو حل المغاربة.. أما السياسيون يجب عمل إحصاء من أجل معرفة مستوياتهم الفكرية وشهادة عذرية دكتوراتهم وإجازاتهم وماستراتهم.

 

لا نريد وزيرا ذو شواهد كما لا تريدون فنانا خريج معاهد...