الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

الإناث يسجلن رقما قياسيا في عدد المترشحين لامتحانات الباك ببنسليمان

الإناث يسجلن رقما قياسيا في عدد المترشحين لامتحانات الباك ببنسليمان مصطفى الجرموني مدير مديرية التعليم ببنسليمان مع صورة أرشيفية لتلميذات يجتزن امتحانات الباك

أعلنت مديرية التعليم ببنسليمان، في بلاغ لها، بأن عدد المترشحين لامتحانات الباكالوريا بالإقليم وصل إلى 3208 مترشحا، عدد الإناث منهم أكبر –وبكثير- من عدد الذكور، بحيث أن عدد الإناث من العدد الإجمالي للمترشحين لامتحانات الباكالوريا يبلغ 1630 مترشحة، من بينهن 929 يدرسن بالتعليم العمومي و218 بالتعليم الخصوصي و483 من المترشحات الأحرار.

 

وبالنسبة لتوزيع كافة المترشحين حسب صفاتهم التعليمية، يضيف البلاغ، فإن من بينهم 49 بالمائة يتابعون دراستهم بالتعليم العمومي و17,5 بالتعليم الخصوصي و33,5 هم من المترشحين الأحرار.

 

أما بالنسبة لتصنيف المترشحين، حسب شعبهم، فإن 61 بالمائة هم من الشعب العلمية والتقنية والمهنية، بينما نسبة المنتمين لشعبة الآداب والعلوم الإنسانية حددت في 39 بالمائة.

 

وعلى واجهة مراكز الامتحانات والتصحيح، فإن مديرية التعليم ببنسليمان أشرفت على تخصيص 17 مركزا، منهم 8 ثانويات و8 ثانويات إعدادية، مع تخصيص مركز خاص لمترشحي مؤسسة الإصلاح والتهذيب.

 

وبالنسبة للأطر التربوية والتعليمية التي تم انتدابها للإشراف على مجريات امتحانات الباكالوريا بإقليم بنسليمان، فتم تحديد عددها في 1474 إطارا.

 

أما على واجهة التصحيح، خصصت ثلاثة مركز، كل مركز يضم عشرة مراكز للتصحيح.

 

وحرصت مديرية التعليم ببنسليمان على اتخاذ كل الاحتياطات الاحترازية من وباء كورونا، وذلك بوضع كافة الشروط المرتبطة بهذه الاحتياطات، من تعقيم وكمامات وتباعد.