السبت 20 إبريل 2024
سياسة

هذا هو السؤال الذي سيورط الجزائر والبوليساريو أمام القضاء الإسباني !؟

هذا هو السؤال الذي سيورط الجزائر والبوليساريو أمام القضاء الإسباني !؟ إبراهيم غالي
أفادت بعض المصادر أن قاضي التحقيق في المحكمة الوطنية الإسبانية بمدريد من المرتقب أن يقف، يوم الثلاثاء 1 يونيو 2021 على تقرير الحالة الصحية لإبراهيم غالي؛ وهو اليوم المحدد لمثوله أمام القضاء الإسباني قصد الاستماع له في شكاوى مقدمة من طرف العديد من الصحراويين المغاربة حضوريا أو الاستماع له عن بعد حول جرائمه مع عصابته.
وكان مساعد إبراهيم غالي سالم البصير قد صرح لجريدة “أو كي ديارو” أن إبراهيم غالي يتلقى حصصا من الترويض الطبي وباستطاعته التنقل والسفر إلى مدريد، والحضور للاستماع له في شكايات عديدة من صحراويين مغاربة تعرضوا للتعذيب في السجون السرية بمخيمات تندوف، لكن يضيف سالم البصير السؤال المهم والخطير الذي من المرجح أن يطرحه قاضي التحقيق على إبراهيم غالي هو أين الخليل أحمد المختطف قسرا.؟ هل هو في سجون الجزائر أم في السجون السرية بمخيمات تندوف..؟ وهي الأسئلة التي من شأنها أن تورط جبهة البوليساريو والجزائر معا وتفك لغز الإختطاف القسري للخليل أحمد الذي دام أكثر من 13 سنة !؟ والذي فتئت عائلته تطالب بالكشف عن مصيره! !؟
وكانت "أنفاس بريس" قد نشرت في2019 بيانا أصدرته تنسيقية الدكتور الخليل أحمد المختفي في الجزائر منذ عام 2009 عبرت فيه عن صدمتها من عدم احترام قائد البوليساريو إبراهيم غالي لالتزاماته التي قطعها على نفسه بحلحلة الملف، إضافة إلى عدم إعطائه تفسيرا مقنعا لهذا لتماطل المشبوه !؟