الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

محمد صلاح الحميدي يخلف النقيب العمراني على رأس هيئة المحامين بمراكش

محمد صلاح الحميدي يخلف النقيب العمراني على رأس هيئة المحامين بمراكش محمد صلاح الحميدي النقيب الجديد لهيئة المحامين بمراكش
انتخب المحامي محمد صلاح الحميدي، اليوم الجمعة 11 دجنبر 2020، نقيبا جديدا لهيئة المحامين بمراكش، لولاية من 3 سنوات، خلفا للنقيب سليمان العمراني، المنتهية ولايته، وذلك عقب فوزه على منافسه إبراهيم صادوق ، بفارق497 صوتا.
وحصل محمد صلاح الحميدي خلال الدور الثاني من هذه الانتخابات التي احتضن اشغالها نادي المحامين بمراكش، على670 صوتا، مقابل 173 صوتا لمنافسه  إبراهيم صادوق .
وكانت نتائج الدور الأول من هذا الاقتراع المهني، الذي ترشح له 12 محاميا، ضمنهم نقباء، منهم النقيب عبد اللطيف احتيتش، قد أفرزت مرور كل من محمد صلاح الحميدي وإبراهيم صادوق إلى الدور الثاني، بعدما حصد الأول247 صوتا، فيما حصل منافسه على 100صوت، قبل أن يحسم الحميدي التنافس ويفوز بمنصب "نقابة هيئة المحامين بمراكش".
إلى ذلك، يرتقب أن تتم عملية انتخاب أعضاء مكتب الهيئة، واستكمال بقية هياكله، يوم غد السبت، وهو المكتب الذي يضم إلى جانب ممثلين اثنين عن النقباء السابقين، وكذا النقيب السابق للهيئة، 14 عضواجديدا، 7 منهم ينتمون للفئة التي مارست مهنة المحاماة، ما بين 10 إلى 20 سنة، والـ7 الباقين، ينتمون للفئة التي مارست المهنة لمدة 20 سنة، فما فوق.
هذا وتكتسب أهمية انتخابات هيئة المحامين بمراكش كونها تمثل جزء كبيرا من أصحاب البدل السوداء وطنيا، حيث يصل العدد الإجمالي حوالي 1000 محامية ومحامي..