الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني

تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني
أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 عن مجموعة من التعيينات  الجديدة في مناصب المسؤولية بمختلف مصالح الأمن  الوطني بمدن الرباط والدارالبيضاء  وفاس ومكناس والناضور.  وهي تعيينات يؤكد بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني تندرج في سياق خلق ديناميكية داخلية وضخ دماء جديدة في صفوف الموارد البشرية المكلفة بتدبير المصالح  الجهوية للامن الوطني فضلا عن الاستعانة بكقاءات أمنية متمرسة قادرة على تحقيق الالتزام الدائم  بأمن المواطن وسلامة ممتلكاته.
ويضيف البلاغ، الذي توصلت " أنفاس بريس" بنسخة منه، أن هذه التعيينات شملت تفعيل حركية داخلية بين رؤساء المناطق الأمنية التابعة لولاية أمن الرباط شملت نعيين رئيس جديد لمنطقة أمن المحيط قادما تليها من منطقة أمن يعقوب المنصور وتعيين رئيس لمنطقة أمن التقدم السويسي قادما إليها من منطقة أمن المحيط بالإضافة إلى تعيين نائب رئيس منطقة أمن المحيط سابقا رئيسا لمنطقة أمن يعقوب المنصور بنفس المدينة. 
وعلى مستوى البيضاء تم وضع إطار أمني  على رأس  المصلحة الولائية  للاستعلامات العامة كما تم تعيين رؤساء جدد لدوائر الشرطة" السور الجديد" والصفاء التابعة على التوالي لمنطقة انفا والحي الحسني.
وشملت هذه القرارات تعيين رئيس منطقة أمن بن سودة ورئيس لفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن فاس وتعيين رئيس جديد للمفوضية الجهوية للشرطة ويسلان التابعة  لولاية أمن مكناس، وكذا رئيس للدائرة الخامسة بالمنطقة الإقليمية  للأمن بالناظور.
وأضاف البلاغ أنه جرى الحرص في الترشح والتعيين لشغل هذه المناصب الأمنية  على اختيار كفاءات من الجيل الجديد للمسؤولين الأمنيين ممن تتوفر فيهم المهنية العالية والنزاهة والتجربة الوظيفية وذلك ليتسنى لهم التنزيل الأمثل للاستراتيجية الأمنية الجديدة  التي تروم خدمة أمن المواطنين عبر تدعيم تحسيس بالأمن وتجويد الخدمات الشرطية المقدمة  للمواطنين  وتوطيد المقاربة  التواصلية وتعزيز الانفتاح المرفق لمصالح  الأمن.