الجمعة 9 ديسمبر 2022
كورونا

كورونا .. النيابة العامة باليوسفية تعتقل سائق سيارة إسعاف خرق قانون التنقل بين المدن 

كورونا .. النيابة العامة باليوسفية تعتقل سائق سيارة إسعاف خرق قانون التنقل بين المدن  اعترف سائق سيارة الإسعاف بعدم توفره على الترخيص بمهمة
أكد مصدر مسؤول بمستشفى للاحسناء باليوسفية لجريدة "أنفاس بريس" أن عناصر الشرطة بالدائرة الأولى التابعة للمنطقة الأمنية الإقليمية باليوسفية،اعتقلت سائق سيارة إسعاف بسبب خرقه لقانون حالة الطوارئ والحجر الصحي والتنقل من مدينة لأخرى دون رخصة.
وأفاد نفس المصدر بأن سائق سيارة الإسعاف المتورط بتهمة خارق الحظر الصحي قد تقدم يوم الثلاثاء 14 أبريل 2020 إلى إدارة مؤسسة للاحسناء باليوسفية قصد وضع شهادة طبية تخص طبيبا يقطن بمدينة مراكش ويعمل بالمستشفى المذكور بمدينة اليوسفية، حيث كلف السائق بمهمة وضع الشهادة الطبية لدى الإدارة .
سائق سيارة الإسعاف اعترف للمسؤولين بإدارة مستشفى للاحسناء بعدم توفره على الترخيص بمهمة من طرف الجهة المشغلة، فضلا عن عدم تمكنه من استصدار  رخصة تنقل استثنائية من السلطات العمومية بمدينة مراكش نحو مدينة اليوسفية، مما أثار شكوكا في تحمله مسؤولية إيصال الشهادة الطبية الخاصة بالطبيب الذي يشتغل بمستشفى للاحسناء باليوسفية وفضل إرسالها من مراكش عبر سيارة إسعاف دون وثائق إدارية تتعلق بالمهمة.
في سياق متصل انتقلت عناصر الشرطة للقيام بواجبها الأمني في زمن كورونا، إلى مستشفى للاحسناء حيث تم اعتقال سائق سيارة الإسعاف، بتنسيق مع النيابة العامة بمحكمة اليوسفية، التي أمرت بوضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار تقديمه أمام السلطة القضائية بنفس المحكمة .
وقالت مصادر أمنية لجريدة "أنفاس بريس" أنه من المنتظر متابعة السائق بتهمة خرق الحظر الصحي والتنقل بين المدن بدون التوفر على رخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطات العمومية .