الخميس 18 إبريل 2024
كورونا

أزمة " كورونا"..وزارة الأوقاف تطلق منصة الكترونية خاصة بالتعليم العتيق

أزمة " كورونا"..وزارة الأوقاف تطلق منصة الكترونية خاصة بالتعليم العتيق تدعو وزارة الأوقاف جميع التلاميذ والطلبة التفاعل الإيجابي مع هذه المنصة
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إنها ستطلق ابتداء من بعد غد الأربعاء 24 مارس 2020، منصة للتعليم عن بعد خاصة بالتعليم العتيق تحت عنوان douroussi.ma، وذلك في إطار التدابير العاجلة التي اتخذتها لتمكين جميع التلميذات والتلاميذ والطالبات والطلبة من الاستمرار في تتبع ومواكبة دروسهم.
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن تخصيص هذه المنصة يأتي في ظل ما يعيشه العالم اليوم من مخاطر تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفي إطار الإجراءات الاستباقية والاحترازية التي استدعت ابتداء من يوم الإثنين 16 مارس الجاري توقيف الدراسة بالكتاتيب القرآنية وفضاءات التعليم الأولي العتيق، ومعاهد ومدارس التعليم المدرسي والنهائي العتيق العامة منها والخاصة.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه المنصة التي يمكن الولوج لها أيضا عبر موقع الوزارة على الانترنيت "www.habous.gov.ma"، تتضمن دروسا مصورة وملخصات مكتوبة لجميع الدروس المقررة في النصف الثاني من الدورة الثانية للسنة الدراسية الحالية 2019/2020 بجميع أطوار ومستويات التعليم العتيق .
وخلص البلاغ إلى أن الوزارة تهيب بجميع التلاميذ والطلبة التفاعل الإيجابي مع هذه المنصة، وتحث آباء وأمهات وأولياء التلاميذ على توجيه أبنائهم إلى حسن استثمار أوقاتهم والاجتهاد في التحصيل الدراسي والتكوين المثمر رعاية لمصلحتهم وتحقيقا للنتائج المرجوة.
كما ثمنت الوزارة في بلاغها جميع الجهود والمبادرات التي تقوم بها مؤسسات التعليم العتيق وأطرها التربوية والإدارية في الاستعانة بجميع وسائل التواصل عن بعد الممكنة لعرض الدروس المقررة وتقديم الدعم البيداغوجي اللازم للتلاميذ والطلبة.