الثلاثاء 26 مايو 2020
مجتمع

في زمن "كورونا" ..."كدش" تتصدى لنتائج الامتحانات المهنية بعمالة الجديدة

في زمن "كورونا" ..."كدش" تتصدى لنتائج الامتحانات المهنية بعمالة الجديدة عامل الإقليم ورئيس المجلس الإقليمي بعمالة الجديدة
أعلن المكتب النقابي لموظفي عمالة الجديدة المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل "رفضه القاطع لنتائج الامتحانات المهنية".
واعتبر بلاغ المكتب النقابي توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه يوم الجمعة 20 مارس 2020، أن "النتائج مطبوخة هدفها تمكين زوجات بعض المسؤولين من الترقية غير المستحقة، ضدا على مبادئ الشفافية و تكافؤ الفرص التي ما فتئت نقابة الكونفدارلية الديمقراطية للشغل تطالب الجهات المعنية احترامها وبلورتها على أرض الواقع".
وفي سياق متصل طالب بلاغ المكتب النقابي لموظفي عمالة الجديدة المسؤولين بضرورة "الإعلان عن النقط المحصل عليها، سواء تعلق الأمر بالاختبارات الكتابية أو تعلق الأمر بالامتحانات الشفوية".
وسجل البلاغ في نفس الوقت "استمرار رئيس قسم الجماعات المحلية بالعمالة في التحكم و احتكار سلطة القرار على صعيد الامتحانات المهنية".
وفي ختام بلاغ المكتب النقابي لموظفي عمالة الجديدة التمس من عامل الإقليم ورئيس المجلس الإقليمي "وقف هذه المهزلة وفتح تحقيق في التجاوزات التي عرفتها هذه الامتحانات".