الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

حيسان لرئيس الحكومة: ياه.. "أهنئكم على الفرح الطفولي الذي تتحدثون به عن محاربة الفساد"!

حيسان لرئيس الحكومة: ياه.. "أهنئكم على الفرح الطفولي الذي تتحدثون به عن محاربة الفساد"! سعد الدين العثماني (يمينا) وعبد الحق حيسان

وصف المستشار عبد الحق حيسان، عن فريق الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في معرض تدخله في الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بمجلس المستشارين حول مكافحة الفساد أمس الثلاثاء 21 يناير 2020، سلوك رئيس الحكومة قائلا: "لا بد أن نهنئكم على الفرح الطفولي الذي تتحدثون به عن محاربة الفساد"، في إشارة إلى تقمصه لشخصية المسؤول قاهر الفساد والمنافح عن الشفافية والمصداقية.

 

وأضاف حيسان موضحا أمام المستشارين بالقول "طلبتم منا عدم التهويل وعدم التهوين، لكن الواقع هو أن اليوم في المغرب من أشار إلى الفساد والفاسدين يتم قطع أصبعه". موجها خطابه لسعد الدين العثماني "أصبحتم اليوم من حماة الفساد، وقد صرح سلفكم أنه لن يطارد الساحرات، وأنتم جئتم بالمادة التي تعطي العفو الضريبي بعد ثلاث سنوات عن القانون الأول".

 

واستطرد المستشار البرلماني قائلا: "لقد شنفتم آذاننا بسرد البرامج العشر وتكلمت عن الرقمنة والأخلاقيات وتحسين الخدمة، واش هذا هو الفساد لي غادي نعاقبوه؟". معتبرا أن الفساد الحقيقي "هو الموجود في الصفقات العمومية".

 

ولم يتردد حيسان في الكشف عن أن "انتشار الرشوة في كل مناحي الحياة في المغرب، الفساد هو لي كين في مجال المحروقات ولم تستطيعوا فعل أي شيء"، شاهرا ملف "الفساد الموجود في مجال العقار"، مستحضرا نموذج ملف "باب دارنا".