الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

مومر مخاطبا بركة: ممثلكم الاستقلالي في سطات ينسف مبادئ تخليق الحياة السياسية العامة

مومر مخاطبا بركة: ممثلكم الاستقلالي في سطات ينسف مبادئ تخليق الحياة السياسية العامة عبد المجيد مومر الزيراوي، ونزار بركة(يسارا)
وجه عبد المجيد مومر الزيراوي، رئيس تيار ولاد الشعب، رسالة إلى نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال بشأن تدبير رئيس المجلس الاقليمي إسكات والمنتمي لحزب الاستقلال، وجاء فيها:
لا ينفك المصطفى القاسمي رئيس المجلس الإقليمي على نسبة الإنجازات إلى غير أهلها، فبعد أن ركب على العديد من المشاريع التأهيلية لمدينة سطات والتي تم طرحها في عهد الوالي السابق بوشعيب المتوكل. وذلك بعد أن خاضت التنسيقية المحلية لإنقاذ مدينة سطات سلسلة احتجاجات ومراسلات تكَلَّلَت بإخراج المشاريع المطمورة إلى حيز الإنجاز.
ها هو المصطفى القاسمي يتحين الفرصة تلو الفرصة للتهرب من مسؤولياته الجسيمة في انحسار التنمية داخل مدينة سطات.
لذا  نتوجه بالقول التالي إلى نزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال:
إذا كنت تعرف رئيس المجلس الإقليمي بسطات المنتمي لحزب الميزان، فلماذا تتركه ينسف مبادئ تخليق الحياة السياسية العامة؟! 
ها نحن ولاد الشعب نتقدم إليكم بالحجج والدلائل على تنصل رئيس المجلس الإقليمي من مسؤولياته التي من المفروض أن يضطلع بها. ولعل أبرزها مواكبة مطالب المجتمع المدني في العالم القروي الذي يعاني سكانه من الفقر و الهشاشة والفوارق المجالية.
حيث أن مصطفى القاسمى القيادي بحزب الإستقلال يكرر لازمة واحدة في جميع مراسلاته المتعلقة بالمطالب الاجتماعية المشروعة التي تتقدم بها الجمعيات النشيطة غير الحزبية (جمعية الوحدة للتنمية والتربية على المواطنة كنموذج). هذه اللازِمَة الركيكة وهي :" لا يدخل في نطاق اختصاصات المجلس الإقليمي!"
في حين نجده داخل مدينة سطات يتبجح بانجازاته الوهمية وركوبه الإنتخابي الذميم على نضالات التنسيقية المحلية لإنقاذ مدينة سطات، واستغلال المشاريع التنموية التي كافحت من أجلها التنسيقية المحلية لإنقاذ مدينة سطات -ومنها التأهيل الحضري- في الترويج لحملة تضليلية انتخابية سابقة لأوانها.