السبت 20 إبريل 2024
تكنولوجيا

وداعا "الواتساب".. وهذه قائمة الهواتف التي ستودع التطبيق في هذا التاريخ

وداعا "الواتساب".. وهذه قائمة الهواتف التي ستودع التطبيق في هذا التاريخ ستودع مجموعة من الهواتف تطبيق المراسلة الفروي "واتساب"
بدأ العد العكسي لتوقف تطبيق المراسلة الفوري "واتساب" على مجموعة من الهواتف في أفق سنة 2020  التي لم يتبقى لها سوى أيام معدودة.
وستودع مجموعة من الهواتف تطبيق المراسلة الفروي "واتساب" ابتداء من يوم الأربعاء 01 يناير 2020، حيث سيتوقف التطبيق على جميع الهواتف التي تشتغل بنظام "أندرويد 2.3.7" أو "آي أو إس iOS 8"، أي هواتف iPhone 4 و Galaxy S Samsun.
بالإضافة إلى مستخدمي هواتف Microsoft Lumia ،HP Elite الذكية وجميع هواتف "أندرويد" التي تم إطلاقها سنة 2010  أو قبل تلك السنة مثل هاتف Samsung Epic 4G و Motorola Droid X.
وكانت شركة تطبيق المراسلة الفوري "واتساب" قد أعلنت سابقا عن توقف تطبيقها على ملايين الأجهزة المحمولة القديمة على مجموعة من البلدان عبر العالم ابتداء من 2020، بعد أن أوقفت الشركة العالمية دعمها لمثل هذه الهواتف العاملة بإصدارات قديمة.
واستعدادا لوقف تطبيق المراسلة الفوري على بعض الهواتف، نشر الحساب الرسمي لشركة تطبيق "واتساب"مقطع فيديو على صفحتها على "توتير" تشرح فيه أهم الخطوات التي يجب على المستخدمين تطبيقها من أجل تغيير الهاتف والحفاظ على المعطيات الخاصة لمستخدم التطبيق "واتساب".