الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

مندوبية السجون تقرر إعادة تجميع مجموعة الزفزافي بعد التزامهم بعدم تكرار المخالفات السجنية

مندوبية السجون تقرر إعادة تجميع مجموعة الزفزافي بعد التزامهم بعدم تكرار المخالفات السجنية محمد صالح التامك المندوب العام لإدارة السجون (يسارا) والسجين ناصر الزفزافي

قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، تجميع مجموعة من السجناء بالسجن المحلي رأس الما بفاس، والمعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، من بينهم الزفزافي واحمجيق.

 

وعلمت جريدة "أنفاس بريس"، من مصادر خاصة أن السجناء الذين تم توزيعهم في وقت سابق على زنازين انفرادية كإجراء تأديبي بعد إخلالهم بالنظام المعمول بها في السجون، قد تقدموا لمدير السجن بالنيابة بالتزامات بعدم تكرار المخالفات التي عوقبوا بسببها، وباحترام المقتضيات القانونية المنظمة للمؤسسات السجنية، وتقدمهم بإشعارات كتابية بفك الإضراب عن الطعام.

 

وأضافت مصادر "أنفاس بريس"، أنه على خلاف الادعاءات المنشورة على صفحات أقارب بعض هؤلاء السجناء على مواقع التواصل الاجتماعي، فإنه لم يتم إيفاد أية لجنة رسمية للقاء هؤلاء السجناء، بل إن مدير المؤسسة بالنيابة هو من قام بالاستماع إلى ملتمسات السجناء المعنيين.

 

وتعد هذه المجموعة التي تضم 6 نزلاء، الثانية التي تقرر إعادة وضع معتقليها كما كانوا في السابق، بعد اعتذار السجينين محمود بهنوش وبلال أهباض، عما بدر منهما من مخالفات خلال تواجدهما بالسجن المحلي الناظور 2، قاطعين على نفسيهما وعودا بالانضباط للقانون الداخلي للمؤسسات السجنية، علما أن أهباض قد تقدم أيضا بإشعار بفك إضرابه عن الطعام، وذلك بعد لقاء السجينين بوفد من المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

 

وقد قبلت المندوبية العامة اعتذار السجينين المعنيين، وقامت بإخراجهما من زنزانة التأديب الانفرادية وإعادتهما إلى السجن المحلي الناظور 2 قصد تقريبهما من ذويهما وحفاظا على روابطهما الأسرية.