السبت 20 إبريل 2024
سياسة

الاتحاد الاشتراكي يبحث عن السبل الكفيلة لإشعاع حزبي متجدد عبر هذا النداء

الاتحاد الاشتراكي يبحث عن السبل الكفيلة لإشعاع حزبي متجدد عبر هذا النداء المكتب السياسي للاتحاد الإشتراكي في اجتماع سابق

هي مبادرة جديدة سهر إدريس لشكر على إخراجها للوجود، مستعينا بمجموعة من الوجوه الاتحادية الوازنة، التي بالرغم من اختفائها عن المشهد الحزبي فإن مكانتها تحظى بالتقدير لدى مكونات حزب الوردة. ويتعلق الأمر بمحمد محب ومحمد لخصاصي وعبد الواحد الراضي وحسن نجمي.

وهكذا أطلقت هذه المجموعة نداء متجددا لكل مكونات حزب الاتحاد الاشتراكي الحالية والأخرى التي توارت عن المشهد الحزبي لسبب من الأسباب.. والغاية من هذا النداء المتجدد هو البحث عن السبل الكفيلة بإيجاد إشعاع حزبي متجدد، خاصة وأن حزب عبد الرحيم بوعبيد عانى في السنوات الأخيرة تراجعا تنظيميا مهولا، وكان التأثير ملحوظا بشكل واضح خلال المحطات الانتخابية بكل فصولها، حيث كانت النتائج العامة شبه كارثية.

فالظرف الحالي يعتبره إدريس لشكر بمثابة مرحلة إعادة البناء، والذي لن ينجح إلا بدعم من أبناء الحزب. ولهذه الغاية فإن مجموعة من قياديي الاتحاد الاشتراكي تجندوا لهذا الحدث، وكلهم أمل بتحقيق نتائج إيجابية عبر إعادة "الروح" للعديد من تنظيمات الحزب التي قررت منذ مدة تجميد أنشطتها وارتباطها بالحزب.

وهكذا ستتشكل مجموعة من لجن المصالحة التي ستزور مختلف الاتحاديين الغاضبين بكل مناطق المغرب، وذلك لغاية استعادة بريق الاتحاد الاشتراكي وقوته التنظيمية التي ميزته في محطات تاريخية سابقة، وبشكل خاص قبل حكومة التناوب.