الأربعاء 24 إبريل 2024
اقتصاد

المبصاريون والمروضون يحتجون وهم صيام، فهل يرضخ وزير الصحة لمطالبهم؟

المبصاريون والمروضون يحتجون وهم صيام، فهل يرضخ وزير الصحة لمطالبهم؟ وقفة احتجاجية سابقة للمبصاريين
أعلنت النقابة المهنية الوطنية للمبصاريين بالمغرب وهيئات الترويض الطبي عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 21 ماي 2019، ابتداء من الساعة الواحدة بعد الزوال إلى الساعة الثالثة بعد الزوال أمام مقر وزارة الصحة بالرباط.
وحسب بلاغين توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منهما، فإن الوقفة تأتي للاحتجاج على ما اعتبروها إقصاء لمقترحاتهم فيما يخص مشروع قانون 45/13 المتعلق بمزاولة مهن الترويض والتأهيل وإعادة التأهيل الوظيفي الذي يهدف إلى تنظيم مجموعة من المهن الصحية من بينها مهنتي نظاراتي مبصاري ومرض طبي.
وطالبت الهيئات المحتجة بفتح حوار رسمي معهم لمناقشة التعديلات التي سبق أن تقدموا بها منذ 2013 دون أن تؤخذ بعين الإعتبار، رغم أن الهدف منها كان المساهمة في إخراج قانون قابل للتطبيق على أرض الواقع ويواكب التطورات التي عرفها قطاع المهن شبه الطبية على المستوى العالمي مما سيساهم في تجويد الخدمات المقدمة من طرف مهنيي القطاع الشيء الذي ينعكس إيجابا على المواطن المغربي.
وأهابت النقابة المهنية الوطنية للمبصاريين بالمغرب وهيئات المروضين الطبيين بكل المهنيين عبر ربوع المملكة أن ينضموا لهده الوقفة تعبيرا منهم على تمسكهم بمطالبهم المشروعة..