الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

المتحدث البارع: طبق فني يستحق التذوق

المتحدث البارع: طبق فني يستحق التذوق جانب من الحفل الختامي احتضنته كلية العلوم التابعة لجامعة مولاي اسماعيل

أسدل الستار مساء الأحد 05 ماي 2019 م عن النسخة السادسة من المتحدث البارع "The best speaker"، التي تنظمها جمعية الرشاد للتربية والثقافة تحت شعار: "روعة الإلقاء و متعة الإصغاء". و التي شارك فيها مؤهلون عن مؤسسات التعليم الثانوي بالمديرية الإقليمية مكناس. الحفل الختامي الذي يعرف بالنهاية الكبرى الذي احتضنته كلية العلوم التابعة لجامعة مولاي اسماعيل.

 

تميز الحفل بفقرات فنية ترفيهية و تنشيطية متنوعة، تم اكتشاف مجموعة من المواهب على درجة من التألق، عبر بريمات المتحدث البارع حتى هذه المحطة. عرف العرس الثقافي و الفني توزيع جوائز و شواهد تقديرية للمتميزين والشركاء الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث الفارق، و الذي حضره فعاليات جمعوية، و إدارية و تربوية، و أباء و أمهات، و تلاميذ  مشجعون لزملائهم و من الملفت للانتباه في هذا الطبق الفني إدراج فن المناظرةلأول مرة حول قضية خوصصة التعليم و كلمة مريم أمجون التحفيزية بلغة أنيقة وإلقاء ممتع عبر شريط مسجل وكذا إصدار مجلة تواكب الحدث علاوة على تكريم طلبة كلية الحقوق بمكناس الفائزين بالرتبة الأولى في فن المرافعة التي نظمت بجامعة ابن زهر بأكادير.  

و يهدف مشروع المتحدث البارع إلى تطوير قدرات ومهارات المتعلمين، وتفجير طاقاتهم الإبداعية من خلال معاييرمحددة: سلامة اللغة، قوة الافكار، نبرات الصوت، التحرك الجيد، فن الوقفات والثقة في النفس مع ما يكفي من الاستشهادات المناسبة، وقبل ذلك الحذق في اختيار الموضوع وزاوية معالجته، ما جعل التنافس محتدما بين المتبارين.

 

 

و في الأخير توج التلميذ: "صلاح الدين حجي" عن مؤسسة: "أبو بكر الصديق" بطلا للدورة، والتلميذة:"هبة الله العثماني" عن مؤسسة: "الزهراوي"وصيفة، فيما عادت الرتبة الثالثة للتلميذة: "خرازي إيمان" عن مؤسسة: "الدراوي الخصوصية" بالإضافة إلى منح شواهد تقديرية لكل من: "أمال الحكيم " عن مؤسسة: "الرياض" و "أشرف بنعمر" عن مؤسسة: "السعادة" و"نعيمة شو"ممثلة لمؤسسة: "الرازي"