الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون تنتظر أربع جرعات من الأوكسجين لبعث الروح فيها

المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون تنتظر أربع جرعات من الأوكسجين لبعث الروح فيها عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر
على اثر ما عبر عنه المكتب المحلي للمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون التابع للنقابة الوطنية للتعليم العالي في الجمع العام الاستثنائي الاول من انشغالات الأساتذة وقلقهم مما يجري داخل هذه المؤسسة، قام رئيس جامعة ابن زهر بمعية نائبه وأستاذة بالقطب الجامعي أيت ملول بزيارة للمدرسة يوم الثلاثاء 11 دجنبر 2018 للوقوف على الأوضاع  المثارة. وعقد الوفد المذكور لقاء تواصليا مع أساتذة وأطر وموظفي المدرسة استمع خلاله رئيس الجامعة والفريق المرافق له لجميع الإنشغالات التي باتت تؤرق جميع مكونات المدرسةالعليا للتكنولوجيا بالعيون وأثرها السلبي على السير العام. 
وأسفر  اللقاء على  الإتفاق على عدة اقتراحات ومجموعة من الإجراءات والتعديلات.
وفي سياق متصل، أكد الأساتذة في جمعهم الاستثنائي ليوم 14دجنبر 2018 حسب بلاغ توصلت به "أنفاس بريس"،على  النقط الأربع التالية: 
• انخراطهم الجاد في فتح مسالك جديدة، خاصة الإجازة المهنية  في تخصصات الهندسة الغذائية والهندسة المعلوماتية والهندسة المدنية وكذا الإجازة المهنية في اللغات الأجنبية المطبقة والقانون المطبق، والتي من شأنها تنويع العرض التكويني الذي تقدمه المؤسسة إذا ما ثبت توفر المناخ السليم للعمل.
• استعدادهم التام والمتجرد لتنسيق المسالك المفتوحة الحالية ووحداتها، والعمل على تطويرها اذا ما تم تزويدهم بالملفات الوصفية المفصلة لهذه المسالك،  وكذا إجراء مهام تسليم جميع المحاضر وأرشيف هذه المسالك بين المنسق الحالي لهذه المسالك والمنسقين المقترحين وفقا للمساطر والقوانين والأعراف المعمول بها. 
• انخراطهم التام  لخلق شعب من شأنها الدفع الإيجابي بالمسالك وفتح جسور التنسيق بينها وبين المحيط السوسيو اقتصادي بما يخدم مصلحة الطلبة. 
• انخراط ممثلي الأساتذة في العمل الجاد والمسؤول من داخل اللجان الدائمة لمجلس المؤسسة اذا ما توفرت الرغبة والإرادة الحقيقية لتفيعل جميع اللجان بدون استثناء وبشكل متوازي.