الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

الطرام "يدهس الرشاد" في قلب البرنوصي!!

الطرام "يدهس الرشاد" في قلب البرنوصي!! مركز صيانة الطرام الذي أقيم على أنقاض ملعب الرشاد البرنوصي (يمينا)، وأحمد منيب
لا يمكن لأي زائر لحي البرنوصي بالدار البيضاء، إلا أن يلاحظ بكل دهشة واستنكار اندثار ملعب البرنوصي لكرة القدم الذي كان يتوسط الحي ليزيده رونقا وجمالا ومقابل المبنى الزاخر للعمالة، والذي في الوقت ذاته يؤرخ المسار الرياضي الناجح لفريق الرشاد البرنوصي الذي مثل دوما مزرعة ولادة للاعبين المهرة الذين أمدت بهم جميع الفرق المغربية في مختلف الفئات والأقسام على مدى ما يقارب 40 سنة ومازال الفريق يقوم بذلك رغم تدهور أحواله وتقلص إمكاناته.
وهو ما كون لدي صدمة كبيرة لا تقل هولا عن صدمة البيضاويين عندما تم "إعدام" المرحوم المسرح البلدي الذي كان يقف شامخا في قلب الدار البيضاء.
وفي الحقيقة لا يمكن للمرء إلا أن يتساءل، بل أن يسائل سلطات البرنوصي وبصورة أشد، منتخبي البرنوصي وبرلمانييه الذين لا يسعني إلا أن أصفهم بغير الغيورين على حيهم.
وللإشارة، فإن حي البرنوصي ابتلي غالبا بممثلين للساكنة لا يحملون هم شؤونه ولو قيد أنملة.
ألم يكن حريا بهم أن يمنعوا "دكاكة" الطرام أن تدهس هذه المعلمة الرياضية والاجتماعية وتعبث بتاريخ الحي، والعمل بدل ذلك على نقل ورشة الطرام إلى محيط البرنوصي في اتجاه منطقة "15"؟ ونكون بذلك قد ضربنا عصفورين بحجر واحد، من جانب أول سنحافظ على الملعب المعلمة، وفي الوقت نفسه سيستفيد سكان حي القدس والبرنوصي 2 من خط الطرامواي.

 
? Isn’t the best way