السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

الديمقراطية التشاركية على طاولة جمعية التنمية للطفولة والشباب بعين السبع

الديمقراطية التشاركية على طاولة جمعية التنمية للطفولة والشباب بعين السبع خلال أعمال الندوة
نظمت جمعية التنمية للطفولة والشباب بعين السبع مائدة مستديرة تحت عنوان:" الديمقراطية التشاركية و إشكالية التنزيل محليا"، و ذلك يوم السبت فاتح دجنبر 2018 بالمركز الثقافي و الاجتماعي بعين السبع.
و قد عرف اللقاء مشاركة العديد من الفعاليات المدنية و الحقوقية، وكذا الأكاديمية و قد سجل غياب المسؤولين عن تدبير الشأن المحلي، وقد صرحت كاتبة فرع الجمعية انه تم توجيه مراسلة لرئاسة مقاطعة عين السبع المشاركة و المساهمة في اللقاء، ولكن للأسف، لن يحضر أي منهم، و عزاؤنا مشاركتها في مناسبات قادمة وهذا تعزيزات و تثمينا للعمل التكاملي بين الديمقراطية التمثيلية و التشاركية، حسب تعبير السيدة عفاف العم كاتبة الفرع.
و قد أجمل المتدخلون و المشاركون على أهمية اللقاءات التشاورية وترسيخ مفهوم العمل التكاملي بين الفاعلين المدنيين و المؤسساتيين بتجويد الخدمات العمومية، و أيضا مساهمة المواطنين و المواطنات و الجمعيات في تتبع و تقييم السياسات العمومية كما تنص على ذلك الوثيقة الدستورية و القوانين التنظيمية الجماعات الترابية.
وأمام غياب لجنة المساواة وتكافؤ الفرص و مقاربة النوع على و أي آلية أخرى للتتبع و تقييم السياسات العمومية على صعيد المقاطعة فقد خلص المشاركات و المشاركون إلى ضرورة تعميق النقاش واللقاءات في أفق خلق آلية مدنية لتتبع و تقييم السياسات العمومية على مستوى مقاطعة عين السبع.