الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

مجموعة العمران تعلن عن نتائج إصدار السندات العادية و"السندات الاجتماعية والخضراء"

مجموعة العمران تعلن عن نتائج إصدار السندات العادية و"السندات الاجتماعية والخضراء" بدر الكانوني الرئيس المدير العام لمجموعة العمران
أغلقت  مجموعة العمران، يوم 14 نونبر 2018، بنجاح، الإصدار الأول من السندات العادية و"السندات الاجتماعية والخضراء" في المغرب ، مدشنة  بذلك  دخولها إلى السوق المالية الوطنية.
وتؤكد مجموعة العمران، من خلال إصدار "السندات الاجتماعية والخضراء" ، توجهها في المجال الاجتماعي، كما  تعزز التزاماتها المواطنة والبيئية.
وسيمكن إصدار السندات الأول لمجموعة العمران بمبلغ 1 مليار درهم المجموعة من دعم مخططها التنموي بمبلغ 500 مليون درهم وإعادة تمويل المشاريع ذات الأثر الاجتماعي وذات الأثر البيئي بمبلغ قيمته 500 مليون درهم.
وقد تم الاكتتاب في هذا الإصدار 8,2 مرات، مما يعكس اهتمام المستثمرين وثقتهم في مجموعة العمران، حيث بلغ الطلب مستوى 8,2 مليار درهم. ويتعلق الأمر أساسا بالمستثمرين المؤسسيين، بما في ذلك هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة، ومؤسسات القرض، وشركات التأمين وصناديق التقاعد.
وتفيد المذكرة الإخبارية التي أشرت عليها الهيئة  المغربية لسوق الرساميل، بتاريخ 30 أكتوبر 2018 بموجب المرجع VI / EM / 024/2018، أن سعر الفائدة الأساسي المتعلق بالعملية  بالنسبة لكل شطر من الأشطر المعتمدة بلغ ما يلي:
الشطر A:  4,16 %
الشطر F : 3,44 %