الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

جامعة الحسن الثاني وبنك مغربي يبتكران مشروعا لتشجيع المقاولين الشباب

جامعة الحسن الثاني وبنك مغربي يبتكران مشروعا لتشجيع المقاولين الشباب ممثلا البنك المغربي للتجارة الخارجية وجامعة الحسن الثاني

التأمت كل من مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، عبر كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، لتنفيذ مشروع يرتكز على تنمية روح المقاولة وتأقلم الشباب مع البنك والمنتوجات المالية.

في هذا السياق، تم التوقيع على اتفاقية شراكة، يوم 17 شتنبر 2018، بمقر البنك، برئاسة عبد اللطيف كومات، عميد الكلية، وإبراهيم بنجلون التويمي، المتصرف المدير العام التنفيذي لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا ورئيس بنك إفريقيا، بحضور وفد من الكلية يضم نائب العميد، أساتذة جامعيين، وأطر عليا.

ولأول مرة في المغرب، يتضمن هذا البرنامج ثلاثة مكونات رئيسية:

- حاضن المشاريع موجه لتطوير الفينتيك، وريادة الأعمال الاجتماعية من اجل مواكبة  حاملي المشاريع بجهة الدار البيضاء بالكلية. ويمتد برنامج احتضان المشاريع على مدى 18 شهرا، وما يزيد على ثلاث سنوات بعد هذه الفترة. على مستوى الخدمات، يوفر حاضن المشاريع التكوين والمعلومات والولوج إلى نظام ريادة الأعمال يشكله مقاولون، إداريون، "يزنيس إنجل" وجمعيات مهنية.

- برنامج تحسيسي يعتمد على أوراش نوعية  لزرع روح المقاولة لدى الطلبة (95 في المائة من الطلبة يختارون العمل الأجري   le salariat

- وكالة بنكية بيداغوجية توفر فضاء عمل وتقاسم المعرفة من أجل التأقلم مع عالم الأعمال البنكية والمالية.