الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

منتخبون بجهة سوس.. سوء التغذية أعطب الشرطة الجماعية

منتخبون بجهة سوس.. سوء التغذية أعطب الشرطة الجماعية

توصلت "أنفاس بريس" بنسخة من شكاية موجهة لرئيس مجلس جهة سوس ماسة، تحت إشراف عامل إقليم طاطا، وقعها رؤساء جماعات إقليم طاطا ونوابهم والمشاركين في الدورة التكوينية المنظمة من طرف مجلس جهة سوس ماسة، يومي 11 و12 أبريل 2018، في موضوع "الشرطة الإدارية الجماعية". الشكاية المذكورة احتجت على "الرداءة الفظيعة للوجبة الغذائية التي قدمت بـ "فندق ...") بمدينة طاطا يوم الأربعاء 11 أبريل 2018". فضلا عن "جلسة الشاي الصباحية"، التي لم ترق الموقعين على نفس الشكاية، بالإضافة إلى "التعامل غير اللائق من لدن إدارة الفندق"، حسب الشكاية.

المستفيدون من الدورة التكوينية في موضوع "الشرطة الإدارية الجماعية" أكدوا، من خلال شكايتهم، أن مجلس الجهة كان قد "خصص الاعتمادات الكافية لتنظيم دورات تكوينية في المستوى المطلوب لفائدة المنتخبين والموظفين من حيث العدة البيداغوجية والتغذية والإيواء".

وطالب الموقعون على الشكاية بـ "تحديد المسؤوليات حتى لا تتكرر مثل هذه الممارسات المستفزة". معتبرين أن مطلبهم هذا سيجعل "المال العام يصرف في الوجهة الصحيحة بعيدا عن التلاعب والاستهتار بحقوق المنتخبين والموظفين في مثل هذه المناسبات".

وعلق أحد الظرفاء على شكاية رؤساء إقليم طاطا قائلا "في الحقيقة كنت أتمنى أن يتم التوقيع على شكاية حول تعطيل المشاريع التنموية المبرمجة، وعلى إجراء افتحاص بالمؤسسات المنتخبة، والمطالبة بتفعيل حقوق المواطنين الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، وليس رفع شكاية من أجل التغذية والإيواء".