السبت 21 سبتمبر 2024
رياضة

ثلاثية نظيفة أمام إشبيلية تتوج "البارصا" بلقب السوبر الإسباني (مع فيديو)

ثلاثية نظيفة أمام إشبيلية تتوج "البارصا" بلقب السوبر الإسباني (مع فيديو)

حقق برشلونة، مساء أمس الأربعاء، لقب السوبر الإسباني عقب تكرار فوزه على إشبيلية في مباراة الإياب التي جاءت امتدادا لمباراة الذهاب وعرفت فوز البلاوجرانا بثلاثة أهداف نظيفة، جعلت جماهير الكامب نو يطمئنون أياما قليلة قبل انطلاق الدوري الإسباني.

ودخل برشلونة المباراة بأفضلية كبيرة عقب فوزه في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين على ملعب سانشيز بيثخوان، لكنه كان يعلم جيدا أن اللقب لم يحسم بعد، خاصة وأن إشبيلية من بين الأندية التي اعتادت على خلق مشاكل للفريق الكاتلوني في السنوات الأخيرة.

وبدأ رجال خورخي سامباولي المباراة بشكل جيد جدا، حيث حاولوا افتتاح التسجيل منذ الدقائق الأولى بغية العودة في النتيجة وإعادة فتح بوابة الأمل، فتحصلوا على مجموعة من الفرص الواضحة منذ أول 5 دقائق، ففي الدقيقة الثالثة انفرد بن يدر ببرافو، لكن الأخير أبى إلا أن يتدخل لإنقاذ مرماه. دقيقتان بعد ذلك، توصل جانسو بكرة مميزة يمين منطقة الجزاء، لكن تأخره في التسديد أعطى المجال أمام مدافع البرسا للتدخل، قبل أن تخلق رأسية إيبورا من ركلة ركنية الرعب في مناطق الفريق الكاتلوني، لكن دون أن تأتي بجديد.

وعلى العموم، كان أصحاب الأرض الطرف الأفضل، وتمكنوا من الهيمنة على وسط الميدان وتسجيل ثلاثية نظيفة حملت توقيع كل من التركي أردا توران في الدقيقة 10، والدقيقة 47.

رابط الفيديو هنا