السبت 21 سبتمبر 2024
رياضة

بـ"ريو" هذا اليوم.. رهان المشاركة المغربية على الفروسية وسباق الـ1500

بـ"ريو" هذا اليوم.. رهان المشاركة المغربية على الفروسية وسباق الـ1500

تجرى اليوم الثلاثاء، منافسات اليوم الحادي عشر  من الألعاب الأولمبية بريو ديجانيرو البرازيلية، والتي ستستمر إلى غاية 21 من الشهر الجاري.

 وفيما يلي برنامج المشاركة المغربية لهذا اليوم:

في منافسات الفروسية، يراهن الفارس المغربي عبد الكبير ودار على تحقيق إنجاز كبير في ريو، خاصة وأن المغرب ينافس بهذا الصنف لأول مرة في تاريخه، عندما يشارك في منافسات الدور الإقصائي الثاني لمسابقة القفز على الحواجز ممتطيا الفرس “كويكلي دو كريسكير”.

 وكان ودار قد استطاع التأهل إلى هذا الدور بعد حلوله في المركز الـ 27 من بين ال75 فارسا وفرسا، الذين شاركوا في الدور الإقصائي الأول.

وفي منافسات الدور الأول لسباق 1500 متر، يشارك المغرب بثلاثة عدائين منهم العداء عبد العاطي إيكدير، الحاصل على برونزية نفس المسابقة في أولمبياد لندن 2012، إضافة لفؤاد الكعام وإبراهيم الكعزوزي بالملعب الاولمبي بمدينة ريو دي جانيرو وذلك ابتداء من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال.

لدى السيدات، تشارك اليوم العداءة المغربية رباب العرافي في نهائي سباق 1500 متر بعدما اجتازت التصفيات بفضل الزمن الذي سجلته حيث احتلت المركز الحادي عشر في الترتيب العام لتصفيات هذا السباق.

يشار إلى أن جميع هذه المسابقات ستنقل على قناة الرياضية المغربية والأولى كذلك، بالإضافة إلى قناة التونسية 1 و 2، وقناة دبي الرياضية.