الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

يساريون ونقابيون يجددون تضامنهم مع معتقلي جرادة ويزورون أحد الضحايا

يساريون ونقابيون يجددون تضامنهم  مع معتقلي جرادة ويزورون أحد الضحايا جانب من الوقفة التضامنية

أحزاب اليسار الديمقراطي بالمغرب (فيدرالية اليسار الديمقراطي: الطليعة الديمقراطي الاشتراكي والمؤتمر الوطني الاتحادي والاشتراكي الموحد) والنهج الديمقراطي،

عبر الكتاب العامون لأحزاب اليسار الديمقراطي ((فيدرالية اليسار الديمقراطي: الطليعة الديمقراطي الاشتراكي والمؤتمر الوطني الاتحادي والاشتراكي الموحد) والنهج الديمقراطي، إلى جانب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والنقابات: كدش وا.م.ت والاتحاد المغربي للشغل التوجه الديمقراطي وأطاك المغرب، بتنسيق مع التنسيقية الجهوية للجهة الشرقية وبحضور أطر قيادية لأجهزتها والشبيبيات والقطاع النسائي) في مدينة وجدة، (عبروا) عن تضامنهم مع معتقلي حراك جرادة، وذلك في وقفة تضامنية مع المعتقلين أثناء محاكمتهم يوم 2 أبريل 2018 بوجدة.

وتوجت هذه الوقفة بكلمات كل من التنسيقية الجهوية للجهة الشرقية وكلمة باسم عائلة المعتقلين وكلمة أحزاب اليسار على خلفية الحراك.. كما قام الكتاب العامون بزيارة أحد ضحايا الدهس، بالمستشفى الجامعي في مساء اليوم نفسه، وزيارة الساندريات، للوقوف على وضع ساكنة جرادة.

واعتبر المتضامنون بأن هذه الخطوة تعتبر مرحلة أولى في إطار برنامجهم النضالي التصعيدي الذي سطرته، هدفها فتح حوار جاد ومسؤول مع قيادة الحراك، مع إطلاق كافة المعتقلين السياسيين على خلفية الحراك، وتحقيق الملف المطلبي العادل بتنمية مجالية عادلة، وبتوحيد الإرادات القوية والنضالية.