السبت 21 سبتمبر 2024
رياضة

البرازيل ستنشر 300 خبير في الأمن النووي خلال دورة الألعاب الأولمبية في ريو 2016

البرازيل ستنشر 300 خبير في الأمن النووي خلال دورة الألعاب الأولمبية في ريو 2016

سيتم نشر ما يقارب 300 خبير في الأمن النووي كجزء من الاستعدادات الأمنية تحضيرا لدورة الألعاب الأولمبية لعام 2016 في ريو دي جانيرو، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء البرازيل أمس الأربعاء.

وكان قد تم نشر عملاء في الأمن النووي مدربين في مجال الكشف عن الإشعاعات أيضا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي جرت في عام 2014.

وقالت الوكالة إن "قرابة 300 عميل من لجنة الطاقة النووية الوطنية بصدد المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في ريو لعام 2016 وأولمبياد المعاقين".

وأضافت أن "عملهم سيرتكز على الوقاية وتحديد المخاطر النووية وحالات الطوارئ فضلا عن الاستجابة لمثل هذه الحوادث".

وفي أعقاب الهجمات الإرهابية الأخيرة عززت البرازيل من مخططاتها الأمنية لدورة الألعاب بما في ذلك زيادة عدد القوات العسكرية التي سيتم نشرها في الملاعب الأولمبية والمواقع الإستراتيجية وبمحيطها.

وإثر الهجوم الإرهابي الذي وقع في نيس بفرنسا، الأسبوع الماضي، أعلنت الحكومة أنها ستزيد مساحة المنطقة العازلة بين الملاعب الأولمبية والحركة المرورية المحيطة، فضلا عن تشديد الرقابة على الدخول للملاعب.

وستنطلق دورة الألعاب الأولمبية بشكل رسمي ضمن حفل افتتاح في 5 غشت من الشهر القادم، وسوف يستمر حتى 21 من الشهر ذاته، فيما ستعقد دورة الألعاب الخاصة للمعاقين في الفترة ما بين 7 و18 غشت...