السبت 21 سبتمبر 2024
رياضة

فرنسا في مواجهة نارية مع ألمانيا لكسب تأشيرة لعب نهاية بطولة أوربا

فرنسا في مواجهة نارية مع ألمانيا لكسب تأشيرة لعب نهاية بطولة أوربا

تبدو الفرصة سانحة أمام فرنسا للتأهل من أمام غريمتها ألمانيا المثقلة بإصاباتها في نصف نهائي بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم الخميس في مرسيليا، وذلك في موقعة منتظرة بين المضيفة وبطلة العالم هذا المساء.

صحيح أن ألمانيا المتوجة على العرش العالمي في 2014 كانت ستبدو مرشحة قوية لانتزاع بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية الأحد المقبل إلا أنها تعرضت لسلسلة من الصفعات بعد مباراةإيطاليا في ربع النهائي.

خاض فريق المدرب يواكيم لوف مواجهة في غاية الصعوبة أمام الأتزوري، وأنقذته ركلات الترجيح 6-5 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، لكن قلب دفاعه الأنيق ماتس هوملس نال بطاقة صفراء ثانية؛ ستحرمه خوض نصف النهائي.

كما تعرض لاعب وسطه سامي خضيرة ومهاجمه ماريو غوميز لإصابتين قويتين، فيما يحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط الآخر وقائد الفريق باستيان شفاينشتايغر العائد أصلاً من إصابة، أبعدته عن الدور الأول.

وستكون فرنسا في أمسّ الحاجة لدعم مشجعيها المتفانين في مرسيليا من أجل تجاوز الماكينات الألمانية، وهي تخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد اكتساحها الضيفة الجديدة أيسلندا 5-2 في ربع النهائي.

كما أنه صحيح أن فرنسا فازت على ألمانيا 6-3 في أولى مواجهاتهما في البطولات الكبرى، لكنها كانت في مباراة هامشية لتحديد المركز الثالث في مونديال 1958.