السبت 20 إبريل 2024
تكنولوجيا

قصة هاري بوتر السحرية في أول لعبة إلكترونية (مع فيديو)

قصة هاري بوتر السحرية في أول لعبة إلكترونية (مع فيديو) أبطال قصة "هاري بوتر"

تطلق شركة Jam City للألعاب هذا الربيع، لعبة Harry Potter: Hogwarts Mystery، وهي لعبة هاتف لأنظمة iOS وأندرويد.

ونقلا عن صحيفة The Guardian البريطانية، ستكون أول لعبة فيديو تستند على قصة هاري بوتر منذ إطلاق لعبة Wonderbook Book of Spells عام 2012، لأجهزة بلاي ستيشن سوني 3، وكذلك أول لعبة تُطلَق تحت اسم شركة واندر برازر، ضمن خط Interactive Entertainment، وهو خط ألعاب أسَّسَته الشركة العام الماضي 2017.

وأعلن موقع Pottermore التابع للكاتبة جوان رولينغ، مُؤلِّفة سلسلة روايات هاري بوتر، في نونبر، أن قسم Portkey Games بالشركة "سيعمل مع منتجين مهرة لبناء ألعاب تركز على قصص يخلقها اللاعب، جنباً إلى جنب مع العالم السحري الذي ابتكرته رولينغ".

تجعل اللعبة اللاعبين طلابا في هوغوارتس، في الفترة بين مولد هاري بوتر وقبوله في المدرسة السحرية. ويمكن للاعبين تعيين أفاتار شخصي للطالب، وحضور الحصص، وتعلم المهارات السحرية، وتكوين الصداقات أو العداوات مع الطلاب الآخرين، واتخاذ قرارات مصيرية تُؤثِّر في قصة شخصياتهم على مدار السنين التي يقضونها في هوغوارتس ويكبرون فيها كسحرة وساحرات.

ستواجه اللعبة المنافسة من لعبة Harry Potter: Wizards Unite، وهي لعبة هاتف أنتجتها شركة نيانتيك، الشركة المنتجة للعبة Pokémon Go، ومقرر إطلاقها هذا العام أيضاً عبر قسم Portkey Games.

وتماماً كما حدث في Pokémon Go، ستستخدم "ويزارد يونيت" تقنية الواقع المُعزز لنقل عالم هاري بوتر الى الواقع، ووضع المخلوقات السحرية والتحف الفنية في المناطق المحيطة باللاعبين.

رابط الفيديو هنا