الجمعة 3 مايو 2024
سياسة

مساء اليوم.. قناة "ميدي1 تيفي" تكشف حقائق صادمة عن التوظيف السياسي لمجزرة "إكديم إيزيك"

مساء اليوم.. قناة "ميدي1 تيفي" تكشف حقائق صادمة عن التوظيف السياسي لمجزرة "إكديم إيزيك"

تبث قناة "ميدي 1 تيفي" ، مساء اليوم الخميس 5 ماي 2016، برنامجا مثيرا ابتداء من الساعة التاسعة والنصف ليلا، يكشف النقاب عن مجموعة خبايا متعلقة بمجزرة مخيم "إكديم إزيك" في العيون، تعرض لأول مرة. وذلك في إجابة صريحة وجريئة على أسئلة ظلت مثار نقاش وحيرة المهتمين، من قبيل "من له مصلحة في تسليط كشافات الضوء على المدانين في المجزرة المرتكبة في حق أفراد قوات الأمن؟"، و"من هي الجهات التي توظف ملف حقوق الإنسان بالصحراء للتشويش على المغرب؟"، و"لماذا تم تحويل الجلاد إلى ضحية، والضحية إلى جلاد في ملف "إكديم إزيك"؟، ثم"ما سر سكوت النخب السياسية بالمغرب في تبني ملف الضحايا؟".

ومن المنتظر أن يرافق سجالات ضيوف معد ومقدم البرنامج الزميل يوسف بلهيسي مقاطع فيديو تتضمن شهادات حية وحصرية لأسر الضحايا، غيرت مجرى الكثير من الأحكام الجاهزة في هذا الملف، وسلطت الضوء على عتمة العديد من المواقع المظلمة في حقيقة تلك الأحداث.

بقيت الإشارة إلى أن الإحاطة بجميع المحاور السالفة الذكر، وتعميق التحليل في تفاصيلها، سيكون بمشاركة كل من عبد الرحيم أريري، مدير أسبوعية "الوطن الآن" وموقع "أنفاس بريس"، ونوفل البعمري، محامي ومهتم بملف الصحراء، إلى جانب أحمد طرطور، عضو تنسيقية أعضاء عائلات  ضحايا "إكديم إيزيك".