الجمعة 26 إبريل 2024
اقتصاد

الصين تتطلع إلى الاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة

الصين تتطلع إلى الاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة
حل إبراهيم مجاهد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة بالصين، في إطار زيارة عمل أجرى خلالها العديد من اللقاءات والاتصالات خاصة مع Gao YUNLON رئيس اتحاد المقاولات الصينية، وSEM YU ZHENGSHEN رئيس اللجنة الوطنية الاستشارية للسياسات الشعبية الصينية، بالإضافة إلى العديد من المستثمرين الدين أبدوا رغبتهم لزيارة جهة بني ملال- خنيفرة، والاطلاع على مؤهلاتها الاقتصادية والطبيعية والبشرية في أفق توقيع اتفاقيات للشراكة والتعاون مع الجهة.
وكان إبراهيم مجاهد رفقة وفد رسمي يضم كلا من حكيم بن شماس رئيس مجلس المستشارين ومحمد البكوري رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بالمجلس، وعبد الإله حفظي رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالمجلس، ومحمد علمي رئيس الفريق الاشتراكي بالمجلس، وأحمد حميميد عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية ورئيس مجموعة الصداقة المغربية- الصينية بالمجلس. وامحند العنصر، رئيس جهة فاس ـ بولمان.
ومعلوم أن هذه الزيارة تأتي في إطار تفعيل توصيات المنتدى المغربي الصيني المنعقد سنة 2014، والتي تشمل مجموعة من المحاور الاقتصادية المتنوعة خاصة ما يتعلق منها بالبنية التجهيزية التحتية، الطاقة و المعادن، السياحة، الأبناك، صناعة السيارات، الفلاحة.
وتفعيلا لاتفاقية الشراكة والتعاون ومذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين لجعل المغرب محورا اقتصاديا نحو الأسواق الإفريقية والأوروبية ولتعزيز جاذبية جهة بني ملال خنيفرة وجعلها أكثر استقطابا للاستثمارات الصينية المنتجة للثروة وفرص الشغل.